الاخبارالمرأه والطفل

الطفولة والأمومة: الأطفال يشاركون توصياتهم في الجلسة الثالثة لبرلمان الطفل العربي بالشارقة

الطفولة والأمومة:- الأطفال يشاركون توصياتهم في الجلسة الثالثة لبرلمان الطفل العربي بالشارقة

شارك أطفال (أعضاء البرلمان العربي للطفل)، في اجتماع الدورة الثالثة للبرلمان بإمارة الشارقة، والتي تقام حاليا بدولة الإمارات، خلال الفترة من ٨ إلى ١٨ فبراير الجاري تحت عنوان “حق الطفل في التعليم”
حيث افاد المجلس القومي للطفولة والأمومة كلاً من “رنا أحمد شوقي من 16 عام، أدهم محمد عبد الرحيم 16 عام، شهد أحمد محمد 15 عام، عبد الرحمن عفت علي 15 عام”

وفي هذا السياق أوصت عضوة البرلمان الطفلة “شهد أحمد” بتحسين جودة التعليم من خلال الاهتمام بتأهيل المعلم، فهو حجر الأساس في العملية التعليمية، بالإضافة إلى استخدام أساليب التعلم النشط لكسر حاجز الملل في تلقي المناهج.

كما أوصى الطفل أدهم محمد عبد الرحيم، بضرورة الاستفادة من مواهب الأطفال وذلك من خلال ربطه بالعملية التعليمية كإطلاق مسابقات من شأنها التشجيع على القراءة والبحث في مجالات عديدة، وإقامة ورش عمل تأهيلية تحت اشراف خبراء متخصصين.

وأكدت الطفلة رنا أحمد شوقي وعضو البرلمان العربي للطفل أن تطوير المناهج التعليمية لتتسم بالواقعية ولتواكب تطورات العصر امر ضرور للغاية لتحسين العملية التعليمية.

وأوصى الطفل عبد الرحمن عفت بضرورة مشاركة الأطفال أنفسهم فى تطوير المنظومة التعليمية وأهمية الاستماع إلى مقترحاتهم وتوصياتهم ويجب أن تؤخذ بعين الاعتبار للنهوض بالمستوى التعليمي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى