الاخبار

العربية للتصنيع تتعاون مع الخبرات العالمية لتوطين التكنولوجيا

العربية للتصنيع تتعاون مع الخبرات العالمية لتوطين التكنولوجيا

العربية للتصنيع تواصل مجهوداتها لتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع كبري الخبرات العالمية، ومباحثات لتعزيز التعاون مع سفير دولة الهند، والإتفاق علي نقل الخبرات، في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية

استقبل اليوم الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع , السيد”اجيت جوبتي” سفير دولة الهند بالقاهرة، والوفد المرافق.

خلال اللقاء، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية , خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخي بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات الهندية في العديد من مجالات الصناعة .

كما اتفق الجانبان على تشكيل لجان فنية مشتركة لتحديد أسلوب الشراكة والتعاون في التصنيع المشترك لكافة مجالات الصناعة وايضا تدريب الكوادر البشرية.

في هذا الصدد، أكد ” التراس”أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية , مشيرا لأهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة .

وأشار “التراس” إلى تطلع العربية للتصنيع إلى عقد شراكات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع كبري الشركات الهندية في مختلف المجـالات، معربًا عن ثقته في التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة الهند.

وأوضح “التراس” أنه تم بحث آخر مستجدات مجالات التعاون المشترك,خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والإلكترونيات والبرمجيات والتحول الرقمي والأنظمة الذكية والعدادات الذكية وكاميرات المراقبة والتابلت واللاب توب ونظم المعلومات والطاقة المتجددة و السكك الحديدية ومترو الأنفاق ،مشيرا إلي بحث إشتراك الشركات الهندية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وأضاف أنه تم بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والأفريقية، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة بأكاديمية العربية للتصنيع للتدريب ،وايضا تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالهيئة بدولة الهند الصديقة.

من جانبه , أوضح “اجيت جوبتي” أنه توجد فرص مهمة لتعزيز التعاون التجاري بين مصر والهند؛ خصوصًا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية واعدة وموقع جغرافي متميز, مشيدا باهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية.

وأعرب” جوبتي” عن تطلع كبري الشركات الهندية لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع, ذلك الكيان الصناعي الهام بالصناعة المصرية , مشيدا بما تشهده العربية للتصنيع من تطوير على مختلف الأصعدة وبالنشاط الملحوظ في دعم تعميق التصنيع المحلي في مختلف المشروعات القومية والتنموية التي تشهدها مصر .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى