الاخبار

القباج تشهد احتفالية السويدى

لتخريج دفعة التعليم الفنى

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد احتفال أكاديمية السويدي للتعليم الفني بتخريج دفعة جديدة من الطلاب

القباج: الشراكة مع القطاع الخاص واجب وطني لتحقيق إنجازات في مؤشرات التنمية

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية أكاديمية السويدي للتعليم الفني بتخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية والبالغ عددهم 220 طالبا، وتكريم أوائل الطلاب، بحضور المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس أمناء والرئيس التنفيذي لشركة السويدي إلكتريك، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وسفيرة فنلندا في مصر لورا كانسيكاس ديبرايز.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها خلال الاحتفالية، بأن وزارة التضامن الاجتماعي انطلقت لمرحلة جديدة في برامجها ترتكز على الانتقال من الرعاية إلى التمكين الاقتصادي والتوسع في تعزيز الإنتاج المحلي بل وتشجيع التصدير للخارج وهي الاستراتيجية التي تستهدف القيادة السياسية تحقيقها في إطار رؤية “مصر ٢٠٣٠”.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تؤمن إيمانا صادقاً بأن الشراكة مع القطاع الخاص وتبني قيمه الخاصة في التنمية هو ضروري من أجل تحقيق إنجازات تنموية حقيقية مثل التركيز على النتائج والتحفيز والمساءلة ورضا العملاء هو بالفعل أمر ضروري من أجل تنمية الوطن.

وأشارت القباج إلى أن برنامج “فرصة” يستهدف تقديم العديد من الخدمات بهدف التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية والشباب، ومن بينها تمويل برامج التدريب والتعليم الفني من أجل توفير فرص عمل ومستقبل أفضل لشباب مصر.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن بنك ناصر وقّع بروتوكول تعاون مع أكاديمية السويدي الفنية؛ بهدف تمويل المصروفات الدراسية لطلاب الاكاديمية والذي يأتي في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة التعليم الفني وإكساب الخريجين المهارات التى يتطلبها سوق العمل.

وتوجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتهنئة للمهندس أحمد السويدي والخريجين الجدد، مؤكدة دعم وزارة التضامن الاجتماعي لكل خطوة تساهم في تطوير التعليم الفني من أجل رفعة الصناعة في مصر.

من جانبه، صرح المهندس أحمد السويدي، بأن مجموعة السويدي إلكتريك تهتم بتقديم قيمة مضافة للمجتمع، من خلال تأسيس أكاديمية السويدي للتعليم الفني عام 2011 لتقدم نموذجا تعليميا مزدوجا يتبع المعايير الألمانية والفنلندية، ويربط بين الجزء النظري ومواكبة الاحتياجات العملية للسوق المحلي والدولي.

وزارة التضامن الاجتماعى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى