الاخبارتحقيقات وتقارير

القباج: نجاح تجربة صرف معاشات ابريل

القباج: نجاح خطة صرف المعاشات لشهر إبريل.. وصرف ما يزيد على 82% من معاشات شهر إبريل

تلقت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حول صرف معاشات إبريل وفق الخطة المعدة للصرف، وأوضح التقرير ما يلي:-

– الانتهاء من صرف ما يزيد على 82% من إجمالي قيمة معاشات المستهدف صرفها بالخطة الجديدة لشهر إبريل مع آخر يوم لصرف الشريحة الثالثة.

– أكد التقرير على انتظام عمليات الصرف في ختام المرحلة الأخيرة من صرف المعاشات المستحقة لهذا الشهر لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وصرف معاشات إبريل لجميع الشرائح خلال المدد المخصصة لها والتي بدأت منذ الأول من هذا الشهر على أن يتم الصرف بداية من الأحد 12 إبريل لكل من لم يقم بصرف معاشه خلال المدة المحددة له.

– بلغ إجمالي حركات الصرف حتى نهاية اليوم التاسع من شهر إبريل 6.281 مليون عمليه صرف بقيمة إجمالية تقارب 8.772 مليار جنيها.

– عدد من صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 716 ألف حالة بقيمة إجمالية تقارب من 1.150 مليار جنيه.

– عدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات (A.T.M) الصرف الآلي 2.457 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 2.869 مليار جنيه.

– 3.107 مليون حالة صرف من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 4.753 مليار جنيه.

– تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن نجاح خطة الصرف التي أُعدت لتفادي التكدس والزحام ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد نجحت بفضل التنسيق مع الجهات المعنية وعلى رأسها هيئة البريد والبنوك وتعاون الوزارات المختلفة وكافة المحافظات من أجل سلامة أصحاب المعاشات إلى جانب المجهود الكبير من موظفي التأمينات طوال الأيام الماضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى