اقتصادالاخبار

القمة الروسية الافريقية الأولي .. قراءة في مسارات التعاون

تحت عنوان ” القمة الروسية الافريقية الأولي .. قراءة في مسارات التعاون “، يعقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ندوة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، بمقر المكتبة بالجيزة في الخامسة مساء الأحد الموافق 20 أكتوبر.
يتحدث في الندوة، السيد المهندس عبد السلام الخضراوي رئيس المركز، وعضو مجلس النواب، والأستاذة أميرة عبد الحكيم باحثة في الشئون الاسيوية، والأستاذة حنان فتحي رئيسة وحدة الدراسات الاقتصادية بمركز الحوار، والدكتور خالد فهمي مستشار مركز الحوار للدراسات الافريقية، والأستاذة دينا أحمد باحثة في الشئون الاقتصادية، ويدير الندوة الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية. كما يعقب على أوراق العمل الدكتور رمضان قرني مدير تحرير مجلة آفاق أفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور محمد رياض رئيس قسم اللغة الروسية بكلية الألسن بجامعة أسوان.
تناقش الندوة المبادرة المشتركة المصرية الروسية لعقد القمة الروسية الافريقية الاولى التي تستضيفها مدينة “سوتشى” بروسيا خلال الفترة 23-24 أكتوبر 2019. كما تستهدف قراءة مسارات ومجالات التعاون الروسي الإفريقي الراهنة بما يعزز من مخرجات هذه القمة.
تأتي هذه الندوة استكمالًا لعدد من الفعاليات التي ينظمها المركز عن القارة الافريقية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي والتي كان آخرها ندوة بعنوان ” الشراكة اليابانية الافريقية في دورتها السابعة 2019″ في شهر أغسطس الماضي والتي نظمها المركز في ظل عقد مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الافريقية المعروف اختصارًا بـــ(تيكاد) والذي استضافت مدينة يوكاهوما اليابانية النسخة السابعة منه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى