الاخبارتوعية وإرشادطبي

القومي للبحوث» ينظم يوم تثقيفى عن السمنة ومضاعفاتها ويقيم ندوة عن إنقاص الوزن بالطرق الطبيعية

تغطية إخبارية / وفاء ألاجة
نظم المركز القومي للبحوث ندوة عن التدخل الغذائى لأنقاص الوزن بطرق طبيعيه, بسيطه, وطويلة المدى، بعنوان “يوم تثقيفى عن السمنه و مضاعفاتها”، تحت رعاية د. محمد محمود هاشم رئيس المركز، وشارك ما يقرب من 30 باحث، بهدف التوعيه والتثقيف عن السمنه ومضاعفاتها والتدخل الغذائى لأنقاص الوزن بطرق طبيعيه، وناقش عدة محاور رئيسية من بينها “التغذيه والصحه” التي قدمتها د. متفرغ سلوى الشبينى استاذ الصحه العامه والتغذيه بشعبة الصناعات الغذائيه والتغذيه، “السمنه أفة العصر” قدمتها د. نيره المرسى أستاذ الأنثروبولوجيا البيولوجيه بشعبة البحوث الطبيه، “كيف يمكن للبروبيوتك أن تساعدك” وقدمته د. نايره شاكر استاذ الأغذيه الوظيفيه والميكروبيولوجى بقسم الألبان بشعبة الصناعات الغذائية والتغذية، “أهدافك ناقص شكوكك تساوي واقعك” قدمه الدكتورمحمد سليم باحث امراض باطنة بقسم بحوث وتطبيقات الطب التكميلي الشعبة الطبية.
 
وتكلمت في نبذة مختصرة د. آية إبراهيم أستاذ مساعد الأنثروبولوجيا البيولوجية بشعبة البحوث الطبية، عن “السمنة الطرق المختلفة للتغلب عليها”، ود. منال محمد أستاذ مساعد الأنثروبولوجيا البيولوجيه بشعبة البحوث الطبيه عن “مشاكل السمنة النفسية و حلولها”، و باحث سندس محمد باحث بقسم البحوث الأنجابيه وتنظيم الأسره شعبة البحوث الطبية عن “السمنة والبكتريا الصديقه فى المهبل”.
 
وكانت أهم التوصيات خلال الندوة هي الاهتمام بالتثقيف عن المشاكل الصحية المنتشرة على نطاق واسع وتأثيرها على ميزانية الفرد والدولة مما يؤثر على دخل الفرد و الدولة- مثل مشكلة السمنة ومضاعفاتها.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى