الاخبارالمرأه والطفلتحقيقات وتقاريرتوعية وإرشاد

القومي للمرأة يصدر ملف يتضمن جهود تمكين المرأة المصرية خلال ست سنوات

القومي للمرأة يصدر ملف يتضمن جهود تمكين المرأة المصرية خلال ست سنوات

اصدر المجلس القومي للمرأة اليوم ملف يتضمن جهود تمكين المرأة المصرية خلال ست سنوات (2014 حتى مايو 2020 ) منذ تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية .

صرحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ان خلال هذه السنوات الست الماضية فُتحت للمرأة آفاق جديدة لم تتاح لها من قبل مهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق في كافة القطاعات الاقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية ،

مشيرة أن العنوان الرئيسي للسنوات الست الماضية هو توفر إرادة سياسية حقيقية لتمكين المرأة.
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن ذلك يرجع لإيمان سيادة الرئيس بأهمية دور المرأة ودعمها حرصاً منه على اعطاءها الفرصة التى تستحقها لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل والكفاح من اجل مستقبل ورفعة وطنها .

وأكدت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي ، وأنه لم يعد هناك سقفاً لطموح المرأة المصرية لاسيما في ظل وجود إرادة سياسية مساندة.
وذكرت الدكتورة مايا مرسي أن ملف جهود تمكين المرأة المصرية يتضمن أهم الإنجازات التى حصلت عليها المرأة خلال الست سنوات الماضية والتى تم تقسيمها ضمن المحاور الأربعة للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 (التمكين الإقتصادي- التمكين السياسي- التمكين الإجتماعي- محور الحماية -) متقاطعة مع محوري الثقافة والتشريعات، كما يتضمن معلومات عامة عن وضع المرأة في مصر .

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن المرأة المصرية تولت مناصب لم يسبق أن تولتها كمنصب مستشار الرئيس للأمن القومي، ومنصب محافظ، بخلاف 25% من مقاعد البرلمان، و 31 % من نواب المحافظين، وقد بدأ كل هذا بإعلان الرئيس عام 2017 عاماً للمرأة، لكن الأمر لم يقتصر على عام واحد بل كانت أعواماً متتالية للمرأة، فعملت الحكومة على عدة تشريعات تنصف المرأة مثل تجريم حرمانها من الميراث، وتغليظ عقوبة ختان الإناث، وقانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، إلى جانب تصريح الرئيس بأنه لن يوقع على قانون ينتقص من حقوق المرأة.

 

للاطلاع على الملف باللغتين العربية والإنجليزية يرجى الدخول على اللينك التالي :
http://ncw.gov.eg/News/4857/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D
المجلس_القومي_للمرأة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى