الاخبارمؤتمرات وندوات

الكلية الفنية العسكرية تنظم المؤتمر الدولي لعلوم الطيران والفضاء

الكلية الفنية العسكرية تنظم المؤتمر الدولي لعلوم الطيران والفضاء

نظمت الكلية الفنية العسكرية، المؤتمر الدولى العلمى الثامن عشـر لعلـوم وتكنولوجيـا الطيـران والفضـاء، فى الفترة من 9 – 11 من أبريل، بمشاركة عدد من الجامعات المحلية والدولية، بالإضافة إلى المراكز البحثية من أكثر من 14 دولة عربية وأجنبية لعرض أحدث الأبحاث الأكاديمية فى مجال المؤتمر بالإضافة إلى عدد من ورش العمل.
يأتي ذلك فى إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة، بالبحث العلمى والارتقاء بمنظومة الأداء الفنى للجيش.
بدأت الجلسة الافتتاحية أمس الثلاثاء بعرض مقرر عام المؤتمر، إحصائيات حول الفعالية، تلى ذلك كلمة مدير الكلية، رئيس المؤتمر، والتي أشار فيها إلى اهتمام ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة لمنظومة البحث العلمى والتكنولوجى وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية وإطلاق مواهب الإبداع لدعم وتطوير القدرات القتالية للجيش.
وفى نهاية الجلسة نقل اللواء الدكتور مهندس مصطفى عبدالوهاب، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس الأركان، وترحيبهما بالعلماء والباحثين المشاركين في المؤتمر.
وأعرب عن تطلعه أن يثمر هذا الملتقى العلمى المهم وما يتضمنه من بحوث وورش عمل فى تحقيق الهدف المطلوب منه بإثراء العمل البحثى والارتقاء بمستوى العلم والمعرفة وتبادل الخبرات بين ممثلى الهيئات المختلفة المشاركين فى المؤتمر من الدول المختلفة.
وافتتح مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المعرض العلمى المصاحب للمؤتمر، والذى تضمن العديد من الابتكارات فى مجال الفضاء والطيران، حيث شارك فيه عدد من المؤسسات الصناعية والبحثية وثلاث شركات أجنبية، بالإضافة إلى 17 شركة من الهيئات والشركات المحلية.
حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عدد من قادة القوات المسلحة والشخصيات العامة والملحقين العسكريين، ومجموعة من رؤساء الجامعات وعمداء كليات الهندسة والمراكز البحثية ورؤساء مجالس إدارة مصانع وزارة الدولة للإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى