الاخبار

المتيني يلتقي الملحق الثقافيي لدولة الإمارات

لدعم سبل التعاون

رئيس جامعة عين شمس يلتقي الملحق الثقافي لدولة الإمارات لدعم سبل التعاون.

التقى صباح اليوم السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بسعادة الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والوفد المرافق لسيادته لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال التعاون الدولي وشئون الوافدين.

حضر اللقاء ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د. شهيرة سمير وكيل كليه الطب لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية ، أ.د. شيروت الأحمدى مدير إدارة الوافدين.

واستعرض الطرفان سبل التعاون بين الجانبين، وبحث كيفية تذليل التحديات التى تواجه الطلبة الإمارتيين الدارسين في جامعة عين شمس و التى تضم أكثر من ٢٥٠ طالب من طلاب دولة الإمارات الشقيقه.

وأشار ا.د محمود المتيني الى أن التبادل الأكاديمي والتعاون الدولي أصبح في إطار مؤسسي لا تخطئه العين ووعد سيادته بمزيد من التعاون مؤكدا علي أن التقاء الشباب والتواصل الثقافي هو الداعم الأكبر لارتقاء الدولتين وبقاء أواصر الصداقة بينهما.

ومن جانبه ثمن الشيخ الدكتور عمار المعلا، التسهيلات المقدمة لطلاب دولة الإمارات فى معظم الجامعات المصرية وخاصة جامعة عين شمس ، مؤكدا حرص طلاب الإمارات على الاستفادة من التطور العلمى الذى تشهده الجامعات المصرية فى الكثير من التخصصات والمجالات وخاصة المجال الطبي.

وخلال اللقاء أكد ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي عمق العلاقات القوية التى تجمع بين البلدين ، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخر جهدا في تلبية كافة احتياجات الطلبة الوافدين وتذليل أية عقبات يمكن أن يتعرضوا لها.

ومن جانبها، أكدت ا.د شهيرة سمير أن التعاون والتكامل في نقل الخبرات في مجال المبادرات الوطنية والتعامل مع ملف الطلاب الدوليين، سيسهم في تطوير جودة الأداء وتحسين التصنيفات العالمية للجامعات، وخاصة عندما يحظى بدعم كافة المؤسسات الوطنية والسياسية بالدولة.

وفي نهاية اللقاء الذي سادته روح الود والتعاون تبادل ا.د محمود المتيني و سعادة الشيخ عمار بن ناصر الدروع والهدايا التذكارية.

رئاسة مجلس الوزراء

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى