اقتصادالاخبارتعليم

المستثمرات العرب تشاركن فى أسبوع فتيات الجامعات المصرية بالفيوم ..وتسعى لدعم ريادة الاعمال

عبير سلامة

بحضور وزير الشباب والمحافظ ورئيس جامعة الفيوم :

المستثمرات العرب تشاركن فى أسبوع فتيات الجامعات المصرية بالفيوم ..وتسعى لدعم ريادة الاعمال

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم،  أسبوع فتيات الجامعات المصرية   باستاد الفيوم الرياضي ، الذي تستضيفه  الجامعة  للمرة الأولى خلال الفترة من31 يناير إلى 6 فبراير 2020.

وشهد الافتتاح  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ونواب وزيري التعليم العالي والتخطيط،  والدكتور خالد عطاالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومشاركة 4 آلاف طالبة من ممثلى 27 جامعة مصرية. ووفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو مركز البيئة وخدمة المجتمع بجامعة الفيوم ،  الذى شارك تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين جامعة الفيوم  والاتحاد.

وقال د. اشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة، إن جامعة الفيوم من الجامعات الواعدة وتمتلك مقومات مادية وبشرية مميزة، حيث تمتلك ملاعب رياضية على أعلى المستويات، وأشاد الوزير، بالتنظيم المبهر لحفل الافتتاح وقدم شكره لإدارة الجامعة.

وأضاف ، أن الوزارة تولي اهتماما بكل النشاطات الطلابية، ويحرص على حضور كل الفعاليات المتعلقة بالفتاة المصرية.

ومن جانبه، رحب الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بضيوف  المحافظة من الفتيات السفيرات، متمنيا للجميع قضاء وقت طيب على أرض المحافظة، موجها الوفود بضرورة زيارة معالم الفيوم والاستمتاع بالأماكن السياحية والأثرية، ولافتاً إلى أهمية تبادل الأفكار والثقافات خلال الاسبوع، وتدعيم أواصر التواصل والتعارف ونقل الخبرات والمهارات بين الطالبات. وأكد  أن هذا الحدث يمثل إضافة قوية لمحافظة الفيوم.

وفي كلمته، قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن أسبوع الفتيات يأتي كثاني أكبر احداث القمةعلى مستوى الجامعات المصرية،مشيرا أن الحدث أكتمل بحضور 27 جامعة وهو الأكبر من حيث عدد الجامعات المشاركة في الأعوام السابقة ..

وقال ان الطالبات المشاركات هم أمهات الغد وقادات المستقبل، لافتاً أن هذا الأسبوع يعد فرصة ثمينة لفتح نوافذ متعددة لتبادل الرؤى وإلتقاء الثقافات.

مضيفا أن الهدف الاسمي لمثل هذا الحدث هو غرس روح الانتماء بين طالبات الجامعات، وتأهيلهم لمواكبة التطور، مؤكدًا أن الدولة تتبنى العقول الشابة لبناء المستقبل.

وقال ،  أن محافظ الفيوم والجهات الأمنية قدمت دعما كبيرا لإنجاح هذا الحدث الكبير منذ انشائها  والذى جاء بعد ثمرة تعاون جاد  بين الجامعة وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، ليظهر الأسبوع بالشكل الذي يليق بمحافظة الفيوم لوضعها بمكانها الصحيح ثقافيا وسياحيا.

و من جانبها ،صرحت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب  وعضو مركز البيئة وخدمة المجتمع بجامعة الفيوم    ، أن مشاركة الاتحاد فى أسبوع فتيات الجامعات يعد تأكيد على رسالة الاتحاد نحو الاهتمام بالمرأة وخاصة الشباب والعمل على دعم مواهبهم  فى مختلف المجالات   .

وقالت ، ان أسبوع فتيات الجامعات شهد لأول مرة مشاركة  وزارة الطيران المدنى ممثلة فى الإدارة

العامة للثقافة الجوية بالوزارة ،   من خلال إقامة عروض للثقافة الجوية وورش عمل لنشر   الثقافة  الجوية بين  الشباب على مستوى الجمهورية بهدف اعداد قاعدة عريضة من الشباب يهوى الطيران وذلك بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية لتعليم وتثفيف ورعاية الشباب فى الدولة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة  منها نماذج محاكاة للطيران الفعلي والطيران اللاسلكي .

وأشارت هدى يسى ، إلى أن   الملتقى يتضمن  اقامة معرض للحرف اليدوية لعرض المصنوعات اليدوية التي تشتهر بها الفيوم، موضحة أن  الاتحاد يعمل أيضا على دعم المشروعات الريادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة  و ريادة الأعمال  لإكسابهم الخبرة اللازمة لتشغيل وإدارة مشروعاتهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى