الاخبارمنوعات

المصريين بالخارج يناشد الجالية بالسعودية بالالتزام بالتعليمات

كتبت .فاطمة الجينى

المصريين بالخارج يناشد الجالية بالسعودية بالالتزام بالتعليمات

وجه الاتحاد العام للمصريين بالخارج، الجالية المصرية في السعودية بضرورة الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها المملكة في ضوء مواجهة انتشار فيروس كورونا، وأهمها البقاء في المنازل وعدم النزول.

وأشار عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد، المتحدث بالاسم اتحاد المصريين في السعودية، إلى أن المملكة العربية السعودية اتخذت العديد من الإجراءات للحفاظ على المواطنين لديها بما في ذلك المقيمين، واتخذت العديد من التدابير اللازمة لمواجهة الفيروس فيما يتعلق بالإقامات، حيث تم ايقاف دفع الرسوم الحكوميه لمدة 6 شهور و التمديد لمن تم التجديد حديثا.

وأوضح عادل حنفي، أن المملكة قررت إلغاء غرامات تأخر تجديد الإقامات اعتبارًا من بداية مارس 2020، فضلا عن تجديد إقامة الوافدين المسافرون إجازات بدون رسوم في حالة انتهت الاقامه فترة تواجده بالخارج، وكذلك تمديد تاشيرات الخروج والعودة لمدة 6 شهور لمن لم يتمكنوا من العوده الى أعماله في المملكة بدون رسوم.
ولفت إلى أن كل هذه الامتيازات بما فيه حفظ كافة الحقوق مع توقف العمل، يستفيد منها جموع الوافدين بما فيهم المصريين، مشددا على المصريين في السعودية ضرورة الالتزام بهذه التعليمات.

وأكد أن الاتحاد يتابع أولا بأول مع أبناء الجالية المصرية في السعودية في حل حدوث أي مشكلة في هذه الفترة.

وأشاد عادل حنفي بجهود السعودية في مواجهة الفيروس، موجها التحية لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على الدور الذي تقوم به في محاصرة فيروس كورونا، وكذلك حرصها على اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لأبناءها وكذلك الوافدين إليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى