الاخبار

المنتدى الإقليمي حول ” تمكين الفتيات”

انطلاقاً من اهتمام الأمانة العامة لجامعة العربية لقضايا تمكين النساء والفتيات والنهوض بأوضاعهن على كافة المستويات، ينظم قطاع الشؤون الاجتماعية إدارة المرأة والاسرة والطفولة بالشراكة مع المكتب الاقليمى لصندوق الأمم المتحدة للسكان المنتدى الإقليمي حول ” تمكين الفتيات” يومي 2-3 ديسمبر 2020 عبر المنصة الرقمية،

يهدف المنتدى الى مناقشة أبرز الممارسات الضارة ضد الفتيات، والتي تتراوح بين العنف الممارس ضدهن ونقص الرعاية الارشادية والصحية للفتيات، والحرمان من التعليم، والزواج المبكر وغيرها من الممارسات، كما سيتم عرض اهم التجارب الحكومية الناجحة في الوقوف على تلك الممارسات الضارة والحد منها تمكيناً للفتيات، وسيناقش المنتدى سبل تمكين الفتيات اقتصادياً واجتماعياً وبحث سبل دمجهم في العملية التعليمية، كما سيتم التطرق الى دور الاعلام في نشر الوعي بالعواقب والمخاطر المترتبة على الممارسات الضارة ضد الفتيات، وتسليط الضوء على أهمية تمكين الفتيات في المجتمع. كما سيتطرق الى جهود المنظمات الدولية والإقليمية في وقف العنف ضد الأطفال والفتيات ومشاركة أفضل الممارسات حول تمكين الفتيات.

ويفتتح المنتدى كل من معالي السفيرة/د. هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية والدكتور/ لؤي شبانة المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية ، حيث تعرض سيادتها اهم إنجازات الجامعة العربية في دعم وتمكين الفتيات كما ستتطرق الى أهم اسهامات الجامعة العربية في وقف العنف ضد الأطفال ومبادراتها في القضاء على الممارسات الضارة ضد الفتيات.

كما سيشارك في فعاليات المنتدى ممثلي الدول العربية الأعضاء وممثل الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العنف ضد الأطفال الدكتورة/ نجاة المعلا، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العنف ضد الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة السيدة/ فرجينيا جامبا، والمدير الإقليمي لمفوضية السامية لشئون اللاجئين السيد/ كريم اتاسي، والمكتب الإقليمي لليونيسيف، و الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والمجلس العربي للطفولة والتنمية، واتحاد رواد الكشافة. والخبراء المعنيين والشركاء الفاعلين من المنظمات الدولية والإقليمية والعربية.

#مجلةـ نهرـ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى