الاخبارالمرأه والطفل

المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة يعلن استضافة جمهورية مصر العربية لفعاليات دورته 2020

المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة يعلن استضافة جمهورية مصر العربية لفعاليات دورته 2020

صرحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ان المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة برئاسة الدكتورة هاربين أرورا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لرابطة اتحاد جميع السيدات بالهند قد اعلن عن استضافة جمهورية مصر العربية لفعاليات الدورة القادمة للمنتدى خلال شهر مارس 2020.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي في فعاليات الدورة العالمية الخامسة والعشرين للمنتدى الاقتصادي السنوى للمرأة 2019 بالهند. واشارت الدكتورة مايا مرسي ان المنتدى الاقتصادي العالمي للمراة يعد منبرا دوليا لتمكين النساء القيادات في جميع المجالات ومن جميع انحاء العالم ، وتعزيز القدرات والتواصل بين السيدات حول العالم ، واللاتى يمثلن مصدر الهام للسيدات من رؤساء الدول والسياسيات ورائدات الاعمال والكاتبات وقادة الفكر والمشاهير

. واوضحت رئيسة المجلس ان فكرة المنتدى بدأت عام 2015 من خلال اتحاد جميع السيدات بالهند ، وقد وصل عدد عضوات المنتدى 100000 عضوة وملهمة من النساء في 150 دولة، مشيدة بالجهود الحثيثة التى قام بها كل من السفيرة هبه المراسي سفيرة مصر الحالية بالهند ، والسفير حاتم تاج الدين سفير مصر السابق بالهند من اجل استضافة مصر لهذا المنتدى، مشيرة انه سيتم تنظيم المنتدي العام القادم بدعم من المجلس القومي للمراة وبالتنسيق مع شركة ” وركس” برئاسة السيدة نعمات خليل رئيسة مجلس ادارة الشركة .

وكانت الدكتورة هاربين ارورا من ضمن النماذج الشبابية التى كرمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ في عام 2018 ، وخلال كلمتها في الجلسة الختامية للمؤتمر قد وعدت بتنظيم المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة في مصر وجمع اكثر من 1000 سيدة قيادية من حول العالم للحضور الي مصر والمشاركة في المنتدى ، مشيرة في كلمتها ان ذلك ياتى تتويجا للانجازات التى حققتها المرأة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية في ضوء دعم القيادة السياسية لها.

جدير بالذكر انه قد سبق ان استضاف هذا المنتدى عدة دول من بينها الولايات المتحدة الامريكية وكندا وتونس والمغرب وكولومبيا والمكسيك والبرتغال وسلوفينيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى