الاخبار

الهند تحارب كورونا بتطعيم 13 مليون شخص


الهند تحارب فيروس كورونا

بواسطة/عبير سلامة

عززت الهند حربها ضد فيروس كورونا بتطعيم 13 مليون شخص يوم 31 أغسطس 2021 في رقم قياسي جديد، وبذلك يتجاوز العدد الإجمالي للتطعيمات في الهند حاجز 650 مليون. وضمن العددالإجمالي لجرعات التطعيم التي تم تقديمها، هناك أكثر من 280 مليون جرعة حصلت عليها الفئة العمرية من 18-44 عاماً، تليها 131 مليون جرعة للفئة العمرية من 45-59 عاماً، و88 مليون جرعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً. وهناك أكثر من 500 مليون شخص (أي أكثر من 50% من السكان البالغين المؤهلين للحصول علىالتطعيم) قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من التطعيم، بينما هناك حوالي 150 مليون (أي 15% من الأشخاص البالغين المؤهلين للحصول على التطعيم) قد حصلوا على التطعيم كاملاً.

2- حصل 99% من العاملين في مجال الرعاية الصحية على الجرعة الأولى، بينما حصل 83% منهم على التطعيم كاملاً. وحصل جميع العاملين الميدانيين على الجرعة الأولى، بينما حصل 79% منهم على التطعيم كاملاً.

3- تستخدم الهند ثلاثة أنواع من اللقاحات، لقاح أكسفورد-أسترازينيكا، ويعرف محلياً باسم كوفيشيلد، ولقاح كوفاكسين المحلي الذي تنتجه شركة بهارات بيوتيك الهندية ولقاح سبوتنيك في الروسي. لقد عملت الهند مؤخراً على تعزيز برنامج التطعيم الخاص بها عن طريق إجازة لقاح “زايكوف-دي” الذي طورته شركة زايدوسكاديلا، ويعد أول لقاح للأشخاص تحت 18 سنة. كما يعد لقاح زايكوف-دي أول لقاح يعتمد على الحمض النووي ضد فيروس كورونا في العالم. وهناك العديد من اللقاحات الأخرى التي لا تزال في مراحل مختلفة من الإجازة. وهناك أكثر من 57 ألف مركزتقدم التطعيم مجاناً. معظم هذه المراكز تابعة للدولة. كمايمكن لأي شخص أن يحصل على اللقاح بمقابل مادي في المنشئات الخاصة. تنفق الحكومة حوالي 5 مليارات دولار أمريكي لتوفير اللقاح مجاناً في العيادات التابعة للدولة ومستشفيات ومراكز الصحة العامة.

4- في 31 أغسطس 2021، بلغ إجمالي عدد المتعافين 31986322 شخص منذ بداية الجائحة. وتشهد معدلات التعافي في الهند تحسناً مستمراً حيث تبلغ حالياً 97.5%.سجلت الهند أقل من 50 ألف حالة إصابة على مدى 65 يوماً متوالية، وفي 31 أغسطس 2021 سجلت 30941 حالة إصابة جديدة. وبينماتشهدمعدلات الإصابة انخفاضاً، عززت الهند من قدرتها على إجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا للحد منانتشاره.

5- يشير انخفاض معدلات الإصابة إلى سير البلاد بتؤدة وثبات نحو التغلب على الجائحة. فقد انخفض معدل الإصابة اليومي إلى أقل من 5% على مدى 85 يوماً متوالية، بينما ظل معدل الإصابة الأسبوعي أقل من 3% على مدى الـ 67 يوماً الأخيرة، مما يشير إلى الانخفاض التدريجي في معدلات الإصابة بالفيروس.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى