اقتصادالاخبار

انطلاق الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي من القاهرة

انطلاق الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي من القاهرة

عقد الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي مساء أمس جمعيته العمومية الثانية في القاهرة برئاسة المستشار جابر العنزي رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي، وحضور نائب الرئيس الشيخة إنتصار الصياح ، ونائب الرئيس الثاني صاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود ، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية.

افتتح الجلسة الدكتور طلق المسعودي – المتحدث الرسمي للإتحاد العربي للتضامن الاجتماعي حيث رحب بالأعضاء الجدد وطرح أهداف ورؤية الإتحاد بشكل مبسط،

ثم تلى ذلك حفل خطابي بمناسبة إعتماد الإتحاد العربي للتضامن الإجتماعي لدى مجلس الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية، حضره كُلاً من :
معالي السفير محمد الربيع – الأمين العام للمجلس الإقتصادي بجامعة الدول العربية
معالي السفير عبدالله سرور الجرمان – العضو بالإتحاد العربي للتضامن الاجتماعي
وعدد من أهم الشخصيات العربية من سفراء ووزراء من كافة الدول العربية .

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة معالي السفير محمد الربيع – الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية، تلاها كلمة المستشار جابر العنزي – رئيس الإتحاد العربي للتضامن الإجتماعي، ثم تم إستعراض فيلم وثائقي يحكي عن أهداف ورؤية الإتحاد من إعداد اللجنة الإعلامية برئاسة الدكتور طلق المسعودي، ثم كلمة للشيخة إنتصار الصباح، تلاها كلمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود، واختتمت بكلمة للدكتور حسن عبدالعزيز.

أشار السفير محمد الربيع – الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بالتحية إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دائماً ما يقدم الدعم للعمل العربي المشترك، وأوضح الربيع أن منظومة عمل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية كانت في حاجة إلى مثل هذا الاتحاد الوليد لتقديم العون إلى المحتاجين خاصة في فصل الشتاء حيث تحتاج كثير من الأسر الفقيرة في الوطن العربي إلى تقديم المساعدة لهم.

وأشار إلى أن ما سمي بثورات الربيع العربي ساهمت في الكثير من الظواهر السلبية التي تأثرت بها العديد من الفئات بالمجتمعات العربية.

بدوره تقدم المستشار جابر العنزي – رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي بالشكر والتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري المضياف. وقال في كلمته بمناسبة اعتماد الاتحاد وانطلاق أعماله إنه بصدد افتتاح مقر إقليمي للاتحاد في مصر، مشيراً إلى أن الإتحاد الذي يتخذ من دولة الكويت مقراً له سيبدأ انطلاقته بالعمل الإنساني والمجتمعي وتعزيز مسيرة التنمية في العديد من الدول العربية.

وأضاف العنزي أن الاتحاد يهدف إلى تحقيق التلاحم المجتمعي والتماسك الأسري وإيجاد مجتمع مشارك بفعالية في البناء والتطور من خلال تبني خطط استراتيجية طويلة الأجل تهدف إلى إسعاد المجتمع العربي وترسيخ ثقافة المسئولية الاجتماعية كونها قيمة أساسية في منظومة القيم الراسخة بالدول العربية والانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى مفهوم التنمية الاجتماعية وفق أسس ثابتة.

واستعرض العنزي خطة عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة التي ترتكز على تشجيع الشباب على العمل المجتمعي ونشر ثقافة العمل الإنساني ورعاية جميع فئات المجتمع غير القادرة وضمان دمجهم في المجتمع وتمكين الأسر المنتجة والضعيفة والقضاء على كافة أنواع التمييز، موضحاً أنه تم اليوم إقامة فرع للاتحاد بالقاهرة بتطوع من أحد أعضاء الاتحاد.

ودعت الشيخة انتصار المحمد الصباح إلى الإسهام في إنجاح هذا الاتحاد الذي يستهدف العمل الإنساني.

وأعربت الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود عن سعادتها للإنضمام إلى هذا الاتحاد الذي يهدف إلى تقديم العون للفئات المحتاجة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى