الاخبار

انطلاق المنتدي الأول للاستثمار والتجارة غداً

انطلاق المنتدي الأول للاستثمار والتجارة غداً

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة تحت عنوان “استثمر ” والذي ينظمه جهاز تنمية التجارة، صباح غداًً الثلاثاء  الموافق 15 من نوفمبر الجاري، بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وسوف يقوم جهاز تنمية التجارة بالإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوي المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

كما سيتم استعراض ما يجري فى المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية بغرض زيادة مخزون السلع الأساسية ،و يستعراض الآليات الجديدة لمنظومة التجارة الاليكترونية .

وسيشارك في الحضور عدد من المحافظين متحدثين عن اهم الفرص الاستثمارية لديهم.

جدير بالذكر أن رئيس جهاز تنمية التجارة أكد خلال تصريحات صحفية أنه تم في بداية العام الجاري طرح 9 فرص استثمارية جديدة بمساحات مختلفة بحجم استثمارات متوقعة يصل إلى 50 مليار جنيه في محافظات البحر الأحمر-الغردقة- جنوب سيناء- الوادي الجديد-بني سويف -الإسماعيلية – الدقهلية- السويس – كفرالشيخ).

ولفت إلى أنه تقدم لهذه الفرص الاستثمارية التسع نحو 18 شركة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال التجارة، والعقار، والتطوير العقاري، والنظم التجارية.

وأوضح عشماوي أن النسخة الأولى من منتدى الاستثمار والتجارة ستشهد عقد حلقات نقاشية عن التجارة الالكترونية وعن المخازن الاستراتيجية،وقطاع البنوك ودوره في تنمية استثمارات التجارة.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى