الاخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومؤسسة بصيرة.

لخدمة ذوي الاحتياجات البصرية.

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ومؤسسة بصيرة لخدمة ذوي الاحتياجات البصرية.

بواسطة: ميادة السيد

في اطار اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم فئات المجتمع كافة وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة أساسية، وفي اطار قناعة جامعة عين شمس بأهمية دعم تلك الفئات؛ تم في يوم الثلاثاء الموافق 10/5/2022 بقصر الزعفران وحرم جامعة عين شمس توقيع برتوكول تعاون بين الجامعة ومؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية سعيًا نحو العمل على تضافر جهود المؤسستين في الارتقاء بذوي الاحتياجات الخاصة عمومًا ومكفوفي البصر بوجه خاص في المجالات الاجتماعية والثقافية والطبية والتعليمية والأكاديمية كافة. وفي هذا تسعي المؤسستان من خلال -البروتوكول المشار إليه- إلى إنشاء قسم دراسات عليا جديد في مصر لأخصائي المكفوفين وضعاف البصر؛ ذلك إيمانًا من المؤسستين بضرورة توفير الكوادر العلمية الأكاديمية المدربة والمؤهلة في هذا المجال استنادًا إلى أحدث المناهج العلمية ذات العلاقة وما يرتبط بها من أجهزة وبرامج داعمة لهذه الكوادر.

وقد مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية معالي الأستاذ الدكتور/ محمود أحمد شوقي المتيني رئيس الجامعة، والسيدة/ دعاء مبروك المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية.
وفي هذا السياق تم الاتفاق على أن يكون الأستاذ الدكتور/ عبد الناصر محمد رشاد وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والسيدة الأستاذة/ ملك عصمت منسقين عن طرفي الاتفاق فيما يتعلق بتنفيذه.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى