الاخبار

بروتوكول تعاون بشأن الاستثمار داخل القارة الافريقية

مجموعة عمال مصر وجمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة يوقعان بروتوكول تعاون بشأن الاستثمار داخل القارة الافريقية

وقع مستشار مهندس كما هيثم حسين رئيس مجلس إدارة عمال مصر على بروتوكول بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، و مجموعة عمال مصر لتحقيق التعاون و الدعم الكامل.

وقع البروتوكول مستشار مهندس/هيثم حسين الذى يتبع سياسة الدولة الداعمة لإقامة صناعة وطنية، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمال مصر، والدكتور يسرى الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

وبحسب بيان من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة اليوم الموافق. و يتضمن البروتوكول أيضاً التعاون في للإستفاده من تلك فى تحقيق المزيد من التقدم والإزدهار، و تتضح أهمية الصناعة في تحقيق التنمية والإزدهار الإقتصادى ورفاهية الشعوب، وهو الأمر الذي يدعو إلى ضرورة إهتمام الدول العربية بإقامة صناعات تكاملية فيما بينها تكفى إحتياجات الشعوب العربية، وتعمل على إستغلال ثرواتها وتشغيل الأيدي العاملة وتحقيق الرفاهية والإستقلال الإقتصادى.

وتضمن البروتوكول مجموعة من النقاط المهمة منها مجموعة من إستراتيجيات التعاون بين مجموعة عمال مصر و جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة و منها:

• تقديم الخدمات و المعلومات و الأعضاء والفاعليات إستناداً إلى مبدأ العمل المشترك الغير هادف للربح، وتحقيق مبادئ الشفافية لخدمة أهداف الطرفين.

• العمل من خلال أعضاء الجمعية فى مجالات المال و الأعمال و الإقتصاء فى القارة الإفريقية.

• تقديم البيانات و المعلومات و تبادل الخبرات بين الطرفين و كيفية توظيف ذلك تسويقياً.

• المشاركة و التعاون بين الطرفين فى التنسيق و التعاون المثمر فى كافة الجهات الحكومية المصرية ذات العلاقة وكافة السفارات الإفريقية فى مصر و المنظمات الدولية المعنية بالأنشطة الإقتصادية و التجارية.

• يتعاون الطرفين فى نشر الوعى الإقتصادي و الإستثمارى و التجارى المصرى الإفريقى وتقديم الخدمات الإستشارية و الفنية عم السوق المصرى و الإفريقى.

• التعاون على تنشيط عمليات التصدير و تسويق المنتجات الصناعية إلى الدول الإفريقية.

• التعاون على جذب رجال أعمال للإستثمار فى دول أفريقيا وفتح مشروعات هناك لدعم الإقتصاء الإفريقى و التعاون المشترك مع الإقتصاد المصرى.

• التعاون بين الطرفين فى الدعم بجميع البيانات المصرية التى تخدم كلاً من الطرفين فى القارة الإفريقية.

•مشاركة الطرفان فى دعم ملف تمكين المرأة الإفريقية ودخولها عمل السوق الصناعى و ريادة الأعمال و التحول الرقمى داخل مصر و أفريقيا.

• تبادل الزيارات العامة المشتركة لأعضاء الجمعية ومجموعة عمال مصر للخدمات الصناعية والصناعات المتخصصة من مصر و من القارة لخدمة التعاون الإقتصادي و تحقق الخدمات لمجتمع الأعمال من الجانبين.

• نشر الكتب الدورية التسويقية و التكالوجات و القوانين و التعليمات التجارية و الفاعليات بين الطرفين.

•التنسق بين الطرفين و ذلك لتدشين فاعليات و مؤتمرات و ندوات علمية و تسويقية و تعريفية فى المجالات المختلفة مع أحقية الطرف الثانى فى رعاية المؤتمرات المنعقدة تحت إشراف الطرف الأول.

•التعاون فى مجال التدريب و فتح أفاق تسويقية للتدريب ووضع خطط تدريبية متكاملة فى القطاعات المختلفة.

وتم وضع عدة بنود فى هذا البروتوكول ومن أهمها:

البند الأول: هو رغبة الطرفان فى التعاون فيما بينهما لأن مجموعة عمال مصر تهدف للخدمات الصناعية المتخصصة، و تمثل كيان إقتصادى ، خدمى، صناعى، تعليمى يعمل فى مجال تقديم الخدمات الصناعية و الصناعات المتخصصة و إدارة وتشغيل المنشئات الصناعية.لخلق فرص تعود بالمنفعة على الطرفين، وكافة المكاتبات و المراسلات المتبادلة بين الطرفين جزء لا يتجزء من هذا.

البند الثانى:هو ضرورة التنسيق بين الطرفين للتعاون المتبادل و إجراء المناقشات و الإجتماعات على مستوى رفيع بهدف الوصول إلى خطط تجارية/تسويقية أو إتفاقيات من شأنها تحقيق منفعة متبادلة وفقاً لحاجة.

•كما يعقد الطرفين الإجتماعات الازمة لمناقشة الفرص كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

•ويتحمل كل طرف مراعاة الشروط حول مسئوليته عن الأعضاء المشاركون من كل طرف فى أى عمل مجتمعى وخدمى من الجانبين و يتولى كل طرف تنسيق و إخطار جهاته الإدارية و التنفيذية بالشكل الذى يضمن سريان هذا البروتوكول دون حدوث أى ضرر على أيى منهما.

البند الرابع:هو فى حالة التوصل لأى إتفاقيات تعود بالنفع على الطرفين يحرر عقد لكل حالة ، ويوضح فيه حقوق و إلتزامات كل طرف و إحكام و شروط التعاون بينهما.

البند الخامس: يسرى هذا البروتوكول لمدة عامين إعتباراً من تاريخ التوقيع عليه ولا يتم تجديده إلا بموافقة كاتبية من الطرفين.

• فى حالة الحصول على عقد خلال سريان هذا البروتوكول يمتد تلقائياً لحين إنتهاء تنفيذ هذا العقد.

• يتم إنهاء سريان هذا البروتوكول بإنتهاء مدته، أو بإعلان كتابى موجه من أحد الطرفين إلى الأخر قبل التاريخ المحدد لإنهاء بثلاثون يوماً على الأقل.

البند السادس”حماية وتأمين المعلومات” :

• يتعهد الطرفان بحماية المعلومات التى يتم تبادلها فيما بينهما وعدم البوح لأى طرف أخر إلا بعد موافقة الطرفين ولا يجوز لأى منهما إستغلالها فى غير الأنشطة المشتركة بينهما الإ بعد موافقة الطرف الأخر كتابياً.

• يتعهد الطرفان بإحترام القوانين والتعليمات و الإجراءات الأمنية لدى كل طرف بصفة عامة وكذلك التى تخص إسلوب تداول المعلومات فيما بينهما أو مع الجهات الأخرى أو ما يخص الأمن القومى المصرى.

كما اشاد الدكتور يسري الشرقاوي مجموعة عمال مصر واحد ان المهندس هيثم حسين نموذج ناجح للصناعة في مصر وتوقع ان عمال مصر سوف تشارك في السوق الافريقي بقوة خلال الفترة القادمة ويأتي هذا التوقع من خلال ما تمتلكه المجموعة من مقومات نجاح

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى