اقتصادالاخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب لتفعيل البرامج الخاصة بالشباب والفتيات والتنمية المستدامة

بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب لتفعيل البرامج الخاصة بالشباب والفتيات والتنمية المستدامة

فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار الخطة الإستراتيجية لجامعة الفيوم، وسعيها الدائم لخدمة المجتمع والنهوض بكافة المسارات التي تضع الجامعة على قائمة التميز وخريطة التعليم والبحث العلمي المحلي والدولي.
ونظرا لما تمتلكه الجامعة من مقومات بشرية ومادية تؤهلها لتكون واحدة من الجامعات المميزة محليا وإقليميا ودوليا.
وفى إطار توجه اتحاد المستثمرات العرب نحو إقامة شراكات مع مؤسسات أكاديمية مرموقة، فقد وقع معالي رئيس جامعه الفيوم الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسى، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالفيوم والذي يهدف إلى تنفيذ وتفعيل عدد من البرامج الخاصة بالشباب والفتيات والمرأة والتنمية المستدامة.
ولتحقيق العديد من أوجه التعاون بين الجامعة بوصفها مؤسسة تعليمية تهدف تحقيق أفضل سبل التنمية البشرية وتطوير إقليم الفيوم وتخريج أفراد قادرين علي تقديم الإضافة للمجتمع من خلال تزويدهم بالتدريبات والمقررات التعلمية الحديثة في مختلف المجالات، علما بأن اتحاد المستثمرات العرب له تاريخ عملى على أرض الواقع بالفيوم وتمت العودة مرة أخرى لجامعة الفيوم فى ظل الفكر الجديد الشاب للجامعة .

وقد صرح ا.د/ أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم عقب توقيع البروتوكول، أن البروتوكول يركز على تحقيق التعاون من خلال الاستفادة من اتحاد المستثمرات العرب ولجانه العليا المتخصصة مع جامعة الفيوم بكلياتها ومعاهدها ومراكزها البحثية والخدمية ومراكزها ذات الطابع الخاص، كخطوة مستقبلية واجبة التنفيذ بما يسهم في إحداث طفرة نوعية فى برامج التنمية بمحافظة الفيوم بوجه عام ودعم بعض البرامج التعليمية والندوات والدورات التدريبية وورش العمل التى تكون لها إسهامات على المستوى المحلى والإقليمي.
وأشار معالي رئيس الجامعة، إلى أنه تم الاتفاق على المشاركة في إقامة المعارض الخيرية نصف السنوية لصالح طلاب جامعة الفيوم، مما يدعم أهمية المسؤلية المجتمعية وتعاون منظمات المجتمع المدني مع الحكومة والقطاع الخاص فى تنفيذ بعض المشروعات فى قطاع الصحة والزراعة .

ومن جانبها أكدت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أنه فى إطار التعاون العربي الأفريقي يقوم الاتحاد من خلال البروتوكول بالعمل على التسويق للبرامج المميزة والتعليم المدمج بجامعة الفيوم بدول القارة الإفريقية والعربية .

وأضافت د. هدى، أنه أيضا دعما للتعاون الدولى تقرر تشكيل لجنة للمراسم والتعاون الدولى برئاسة رئيسي الاتحاد والجامعة.
وأشارت إلى أن البروتوكول سيساهم بصورة واضحة في إحداث تنمية في القطاع السياحي والتنموي لمحافظة وجامعة الفيوم وتأهيل كوادر سياحية متميزة للاندماج في سوق العمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى