الاخبارتعليممنوعات

 بمشاركة 15 متطوع وعمال المدينة مبادرة ازرع شجرة تنفذ فى مركز نجع حمادى

 بمشاركة 15 متطوع وعمال المدينة مبادرة ازرع شجرة تنفذ فى مركز نجع حمادى

الهجان يطلقها فى قنا ، مركز نجع حمادى ينفذها امس

ازرع شجرة تتوجه لنجع حمادى بعد تنفيذها فى قوص و قنا و جامعة جنوب الوادى والاسكندرية

استمرت مبادرة ازرع شجرة امس الخميس تنفيذ نشاطها بمدينة نجع حمادى ، يأتى ذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة نجع حمادى و القسم الزراعى ، وتم امس زراعة 30 شجرة ، كما تم تأقليم الاشجار الطويلة الافرع و تم ايضا ري اشجار الشارع وتم جمع القمامة بالتعاون مع قسم النظافة وعماله ، و بمشاركة نحو 15 متطوع .
كما أعرب العميد ماجد رئيس مجلس نجع حمادى عن سعادته بما يقوم به شباب المبادرة ، و عبر عن مدى اعجابه الشديد بذلك ، وقرر اطلاق المبادرة مرحلة ثانية و ثالثة داخل المدينة ، موكدا الدور الهام الذى يقوم به الشباب فى تنمية المجتمع و موكدا على اهمية تلك الاشجار فى خدمة المجتمع و تنمية البئية .
أشرف على التنفيذ المهندس طارق محمد ابراهيم رئيس القسم الزراعى ،و المهندسة علياء مدير ادارة المخلفات الصلبة ، والاستاذة ايمان من ادارة المخلفات الصلبة ، وتمت حملة التشجير و النظافة فى وسط حفاوة و استقبال من شباب النجعاوية ، وبمشاركة مجموعة من شباب النجع .
تم أيضا عمل حملة توعية لطلاب مدرسة العلم والايمان بنجع حمادى لحث الطلاب على الحفاظ على البئية و ضرورة التطوع لما يعود عليهم من نفع ، وكما تم زراعة عددا من الاشجار ايضا بالمدرسة وسط اعجاب شديد ومشاركة من طلاب المدرسة بالمبادرة ، وأكدوا على مشاركتهم فيها خلال المرات القادمة .
جدير بالذكر أن مبادرة ” ازرع شجرة ” هى مبادرة شبابية تطوعية من أجل العيش فى بئية نظيفة ،تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و ضمن أنشطة برنامج تنمية أبناء الصعيد التابع للادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى .
ينفذ البرنامج عدة مبادرات فى 8 محافظات هى ( الفيوم – بنى سويف – المينا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان ) وتعد مبادرة ازرع شجرة من ضمن المبادرات التى ينفذها شباب البرنامج ،و يقوم على تنفيذها 3 أشخاص .
تقوم فكرتها الأساسية على الزراعة و التشجير ، وذلك من خلال التنسيق بين المجالس المحلية ( مجالس المدن – مجالس القرى ) وبين أكثر من جهة من مؤسسات المجتمع المدنى ، تؤدى كل جهة دورا معينا فى المبادرة ،كما أن ليس للمبادرة اى تمويل من اى جهة معينة ، وانما تقوم على الدمج بين كل الجهات .
شعار المبادرة هو ” جئنا لنعمر ” لأن
أنسب وقت لزراعة شجرة كان من 20 سنة لكن تانى أنسب وقت هو الأن . فمتأجلش حاجة لان مفيش مايدعى باللحظة الحلوة . خد خطوة وهى هتجيب الباقى وراها .
تم تنفيذ المبادرة فى قنا و قوص جامعة جنوب الوادى و الاسكندرية ونجع حمادى .
ومازالت المبادرة مستمرة و تتعاون مع الجميعات الأهلية وجميعات التنمية المحلية والمستدامة والمجالس المحلية وديوان المحافظة .
جدير بالذكر أنه حوالى 25 جهة شريكة تم التنسيق بينها وبين المبادرة .
إضافة الى شخصيات أخرى داعمة لنا زى معالى الوزير عبدالحميد الهجان محافظ قنا والأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى و رؤوساء المجالس و النواب .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى