الاخبارتحقيقات وتقارير

“تحيا_مصر” يطلق 3 قوافل غذائية لرعاية أسر العمالة_غير_المنتظمة بالفيوم ودمياط وسوهاج

“#تحيا_مصر” يطلق 3 قوافل غذائية لرعاية أسر #العمالة_غير_المنتظمة بالفيوم ودمياط وسوهاج

أطلق صندوق “تحيا مصر” ، صباح اليوم الأحد ، 3 قوافل محملة بـ 185 طنا من المواد الغذائية واللحوم لرعاية أسر العمالة غير المنتظمة بمحافظات الفيوم وسوهاج ودمياط ، وذلك ضمن أنشطة مبادرة “نتشارك .. هنعدي الأزمة” التي أطلقها الصندوق؛ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشهد إطلاق القوافل كل من محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الدكتورة نيفين #القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق “تحيا مصر”، والدكتورة #سحر_نصر رئيس اللجنة التنفيذية السابق للصندوق، كما شاركت في إطلاق القوافل الفنانة الكبيرة #رجاء_الجداوي والإعلامية #بوسي_شلبي.

وفي هذا الإطار ، قال المدير التنفيذي للصندوق تامر عبد الفتاح إن الصندوق يعمل كمعاون لأجهزة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ، لافتا إلى أن توصيل المواد الغذائية الى أسر العمالة غير المنتظمة يشكل إحدى مبادرات محور مواجهة الكوارث والأزمات التي ينفذها الصندوق خلال أزمة كورونا، وذلك تنسيقا مع وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني لتوحيد الجهود.

وأوضح أن الصندوق منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد وفّر ألف مضخة حقن سوائل، بالإضافة إلى 200 جهاز تنفس صناعي لدعم القطاع الطبي، ويتم التنسيق حاليا لتدبير 124 جهاز تنفس صناعي إضافية، فضلا عن التواصل مع العديد من رجال الأعمال لرغبتهم في المساهمة في تدبير عدد من الأقنعة الواقية ومستلزمات المستشفيات والمواد المطهرة بشكل عيني.

وأكد أنه يجرى المتابعة مع وزارة التضامن الاجتماعي لإعمار القرى المنكوبة ورعاية الأسر المتضررة من السيول التي واجهتها البلاد مؤخرا، حيث تم رصد 100 مليون جنيه من الصندوق؛ لدعم هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى