الاخبارطبي

تسجيل 525 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحى الشامل بالإسماعيلية

أعلن مسئولو الصحة بمحافظة الإسماعيلية وصول عدد المسجلين في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في المحافظة إلى 525466 مواطنًا، حتى الآن، وكانت انطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى محافظة الإسماعيلية فى الأول من أكتوبر الماضى بشكل تجريبى فى المحافظة.
 
وطالب اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بتذليل أية معوقات تعترض سير تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بالإسماعيلية ضمن محافظات المرحلة الأولى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيده بشأن الاهتمام ببناء الإنسان المصرى وتعزيز صحة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية التى تقدم لجميع المواطنين بمختلف فئاتهم، وحتمية الإعلان للمواطنين عن الأماكن البديلة التى تم تخصيصها لتقديم خدمات التأمين الصحى بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.
 
ويواصل مواطنو وأهالى محافظة الإسماعيلية التوافد على الوحدات الصحية بالمحافظة للتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد التي انطلقت في الإسماعيلية بشكل تجريبي فى الأول من أكتوبر الماضى.
 
 
وانطلقت منظومة “التأمين الصحي الشامل” الجديد بشكل تجريبى في 22 وحدة صحية موزعة داخل مدينة الإسماعيلية ومراكز ومدن المحافظة، كما يتم تطوير 16 وحدة ومركز رعاية أولية بالمحافظة ستكون جاهزة خلال فترة وجيزة لاستقبال المواطنين للتسجيل فى المنظومة الجديدة.
 
ويبدأ العمل فى استقبال المواطنين بالوحدات الصحية فى محافظة الإسماعيلية للتسجيل فى المنظومة الجديدة من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.
 
وعملية التسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل، تتم من خلال التوجه للوحدة أو المركز الأقرب للمواطن ببطاقة الرقم القومى أو صورة منها، بالإضافة للرقم القومى للزوجة والأرقام القومية للأولاد أو شهادات الميلاد في حالة أن عمر الأولاد دون 18 عاما ولم يستخرجوا بطاقة للرقم القومى، ليقوم بتسجيل البيانات الخاصة به وأسرته كاملة، ومن ثم يتم فتح الملف العائلى له، ليتم بعدها تحديد موعد للفحص الطبى الشامل ليطمئن المواطن على صحته وصحة أسرته.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى