الاخبار

تشديد الإجراءات الاحترازية خلال فترة العيد

مدبولي يوجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا ومواجهة “البناء العشوائى” خلال أجازة العيد

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مجلس المحافظين بعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، والتعامل بصرامة، وخاصة الغرامات المفروضة على من لا يرتدي الكمامة، والغرامات الأخرى لغير الملتزمين بالقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا.. كما وجه بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم للتأكد من توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات، وخاصة في فترة إجازة عيد الفطر، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /السبت/، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وفي ضوء ذلك، شدد رئيس الوزراء مجددا على ضرورة متابعة المحافظين لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار وباء كورونا، ولاسيما القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في اجتماعها الأخير، والتي تتعلق بالأيام المتبقية من شهر رمضان المعظم، وفترة أجازة عيد الفطر المبارك، وخاصة أن العيد يأتي هذا العام ونحن نعاني من الموجة الثالثة للفيروس، والذي يتطلب منا جميعا الحرص الزائد في الالتزام بكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة، والتي تستهدف الحد من انتشار هذا الوباء.

وأكد مدبولي، للمحافظين على ضرورة متابعة توافر السلع الأساسية مع تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، وتفعيل دور غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات والفرعية بجميع المدن ومديريات الخدمات، وذلك خلال فترة أجازة العيد لضمان المتابعة على مدار الـ24 ساعة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، وكذا متابعة أداء جميع المرافق بالمحافظات ومدنها وقراها على أعلى مستوى مع تشكيل غرفة عمليات تضم مجموعة عمل من التخصصات المختلفة للحالات الطارئة.

كما شدد رئيس الوزراء على تكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والميادين للتصدي للمخالفات المرورية للحد من وقوع حوادث الطرق، واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن المحافظات.

وفي سياق آخر، شدد رئيس الوزراء على ضرورة متابعة موقف تجهيز ساحات التخريد بالمحافظات السبع في المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وهي: (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وبورسعيد، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر)، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه هذا الملف.

وأوضح أنه تم تجهيز ساحات في محافظات القاهرة الكبرى، ويجري حاليا الانتهاء من الساحات المخصصة للتخريد في المحافظات الأخرى تباعا، مطالبا بالإسراع في تجهيز الساحات المتبقية في أقرب وقت.

كما تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى ملف المناطق الصناعية العشوائية بالمحافظات، مشيرا إلى ضرورة البدء في إنشاء مجمعات صناعية بديلة في المناطق ذات الخطورة أو غير الصالحة، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن بالعمل على حصر المناطق الصناعية العشوائية من أجل تحويلها إلى مناطق ومجمعات صناعية آمنة ومُخططة، لافتا إلى أنه تم حصر هذه المناطق على مستوى المحافظات بخلاف عدد كبير من الورش حتى الآن، وتم إعداد بيانات تفصيلية عن هذه المناطق العشوائية، ويجري استكمال البيانات في مناطق قائمة بالمحافظات المتبقية.

وشدّد رئيس الوزراء كذلك على ضرورة مواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص، بكل حزم وبمنتهى الشدة خلال فترة العيد والأجازات، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الوزراء التهانئ لجميع المواطنين في محافظات الجمهورية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله أن يُعيده على شعبنا العظيم وعلى مصرنا بالخير والبركات، وأن يحفظها من كل سوء.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى