اقتصادالاخبارتوعية وإرشادطبي

تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية

 
 
أعلنت الهيئة القومية للبريد عن إجراء تعديل في مواعيد العمل بجميع مكاتبها على مستوى الجمهورية لتبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين والعملاء المترددين على مكاتبها يومياً والتي يقدر عددها بـ4000 مكتب، وذلك في ضوء قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.
 
وناشدت الهيئة، في بيان أمس الثلاثاء، المواطنين بضرورة عدم التزاحم بالمكاتب لأداء الخدمات، خاصة في فترة صرف المعاشات، واستغلال ميزة مد فترة العمل بمكاتب البريد الرئيسية البالغ عددها نحو ٢٠٠٠ مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية والتي تقرر تعديل مواعيد العمل بها لتبدأ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.
 
وأضافت أنه تقرر تقديم الخدمات المالية التالية فقط خلال الفترة الحالية عبر مكاتب البريد وهي خدمات صرف المعاشات وخدمات صرف المرتبات وخدمات الحسابات الجارية والتوفير “سحب وإيداع” وخدمات الحوالات المالية الفورية وخدمات صرف المستحقات المالية وجميع خدمات التحصيل بأنواعها.
 
وفي هذا السياق؛ أوضح عبده علوان القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد أن الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الهيئة شملت أيضاً زيادة الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي لتصل إلى ١٠ آلاف جنيه في اليوم بدلا من ٤ آلاف جنيه وذلك للحد من تواجد العملاء بالمكاتب لسحب الأموال وتوجههم مباشرة للسحب من ماكينات الصراف الآلي.
 
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان متابعة بالمناطق على مستوى الجمهورية لمتابعة الموقف بالمكاتب أول بأول، كما تم تشديد التنبيه على ضرورة تنظيم انتظار المواطنين داخل المكاتب بما يساهم في الحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى توضيح وشرح مميزات مد فترة العمل بالمكاتب للفترة المسائية وأهمية عدم التزاحم داخل المكاتب للعملاء وذلك للحد من التكدسات داخل المكاتب.
 
ولفت علوان إلى أنه تقرر أيضا وقف العمل مؤقتا في بعض القطاعات والإدارات وكافة مراكز الحركة ومناطق التوزيع ومركز تبادل المطار باستثناء إدارة التبادل الوارد بالإضافة إلى وقف العمل في جميع الإدارات البريدية باستثناء رؤساء القطاعات ومديري العموم ولجان الطوارئ في الإدارات البريدية والشئون البريدية والتجزئة المالية والمراجعة المحلية ولجان الطوارئ والرعاية الصحية والخزن والجراجات.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى