الاخبار

تعليقا على تصريحات السيسي حول التصنيع المحلى

تعليقا على تصريحات السيسي حول التصنيع المحلى.. العجواني: قطاع العدد والآلات واعد

 

أشادت شعبة الآلات والمعدات بغرفة القاهرة التجارية، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول وضع الصناعة المحلية في الاعتبار، فضلا عن تشجيع وتحسين وتنشيط الاقتصاد المصري في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، صرح بذلك حسام راضي المستشار الإعلامي للشعبة.

 

وأكدتعليقا على تصريحات السيسي حول التصنيع المحلى.. العجواني: قطاع العدد والآلات واعدوعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس، عن طريق إقامة مشروعات صناعية في كافة القطاعات، مشيرا إلى أن قطاع العدد اليدوية والآلات والماكينات الصناعية يعد قطاعا واعدا، ويجب النظر في قيمة الضرائب الجمركية على الآلات وتوحيدها للتجار والصناع بـ 5% حيث تبلغ للتجار 14% وذلك لصالح المصنع حتى لا نضع أعباء إضافية لأن كثيرا من الشباب المتجه للتصنيع لا يعلم شيئا عن الاستيراد لذلك يقوم التجار بتوفير الماكينات الصناعية لهم.

 

واقترح العجواني، إعفاء مستلزمات الإنتاج من الآلات والمعدات والعدد اليدوية من الضرائب الجمركية والقيمة المضافة لمدة 5 سنوات، حتى نشجع على زيادة الاهتمام بالتصنيع المحلي، لتغطية السوق والأسواق المجاورة والتصدير للخارج، لتوفير عملة صعبة للبلاد.

 

وأكد العجواني، أهمية تعميق التصنيع المحلي، والتوسع في الصناعات ذات القيمة المضافة، مضيفا أن التجارة لن تتوسع إلا بالصناعة، وأن مصر لن تنهض إلا بالصناعة المحلية، منوها بأن تصنيع الآلات والعدد اليدوية يوفر على مصر حوالي 2.5 مليار دولار، قيمة واردات مصرية سنوية.

 

#مجلةـ نهرـ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى