الاخبار

تفاصيل بروتوكول التعاون بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وكوريا الجنوبية

قال السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة العربية الإقتصادية، إن بروتوكول التعاون الجديدة التى وقعت مع السعودية وكوريا الجنوبية تأتى امتدادا للاستراتيجية التى وافقت عليها القمة العربية التى جاءت فى يناير الماضى بقرار باعتماد الاقتصاد الرقمى.

وأوضح الربيع،  المجلس يبادر بالتعاون من خلال شراكات مع شخصيات عربية وأجنبية لوضع اهتمامات وطموحات الوطن العربي محل التنفيذ، مشيرًا إلى أن المجلس أنجز مطلع العام الماضى استراتيجية متكاملة للاتجاه نحو الاقتصاد الرقمى بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وأعدت هذه الاستراتيجية جامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة هارفارد وعدد من المنظمات الدولية.

ولفت “الربيع”، إلى أن الأمير بندر بن مقرن رئيس شركة التقنية جاء لتوقيع اتفاقية تتلخص فى إقامة مؤتمر يعرج إلى أهمية التحول الرقمى والتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمى والأخضر وجملة من التفاصيل التى تساعد فى رسم السياسات لتوطين مفهوم التحول الأخضر فى الوطن العربي وعلى سبيل المثال مصر كنموذج للاتجاه نحو التكنولوجيا الرقمية وأصبحت تطبق التحول الرقمى وأنشأت قاعدة له فى محافظة بورسعيد كنموذج يعمم لاحقًا.

وحول الشراكة مع شركة شركة الشمس الكورية، أضاف “الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية”، أن هذه الشراكة الكورية ستنهض ببرامج لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية تتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقل التكنولوجيا فى الجامعات واستراتيجية الأمن الغذائى.

وكشف” الربيع”، عن توقيع بروتوكولات جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة مع الصين وأوكرانيا للاستفادة من خبراتهم فى العديد من المجالات.

ووقعت بمقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوم خميس، مذكرة تفاهم بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ويمثلها السفير محمد محمد الربيع والأمين العام للمجلس وبين  وكوريا الجنوبية

يمثلها رئيس شركة الشمس الطبيعية العالمية ويشكل البروتوكول مجالات الأمن الغذائي والصناعة ومجال الاستشارات التنموية والاقتصادية.

يأتى ذلك للرغبة المشتركة بين كلا الطرفين، يهدف إقامة ودعم التعاون العلمى والفنى والتقنى في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة تلك المتعلقة بقطاعى التحول الرقمى والتجارة الالكترونية وبرامج التطوير الاستراتيجى وتأهيل وتدريب الكفاءات في القطاعات الاقتصادية والتنمية البشرية المستدامة ورفع الكفاءة التنافسية للشركة في مجال تقنية الإتصالات على المستوى الإقليمى والدولى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى