اقتصادالاخبار

تمويل 32 ألف مشروع للشباب بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه بالقاهرة

تغطية إخبارية / وفاء ألاجة

تمويل 32 ألف مشروع للشباب بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه بالقاهرة

 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في كلمته خلال المؤتمر الأول لريادة الأعمال
والتنمية الاقتصادية أن المؤتمر يعد رسالة لكل القيادات الشبابية في محافظة القاهرة
والفاعلة على أرض الواقع لخلق نقطة التقاء بين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتطورة فى وجود شخصيات عامة تهتم بالشان الاستثمارى والشبابي مستهدفين توفير بيئة تواصل إيجابية بين كبار المسؤلين و الشباب و الشركات لتوظيف الشباب بايجاد فرص عمل حقيقية لهم .

وكشف سمير عبدالمجيد، مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة، عن أن الجهاز قام بتوقيع 30 بروتوكولا مع جامعات خاصة وحكومية لدعم فكرة العمل الحر لدى شباب الجامعات حيث قام بعقد دورات تدريبية بالتعاون مع وزارة الشباب بحي الأميرية لمساعدة الشباب وتدريبهم على كيفية توليد فكرة مشروع وسيعقبها دورات تدريبية لمساعدتهم على كيفية البدء في مشروع جديد، وسيتم تعميم هذه الدورات في باقي أحياء القاهرة.

وأضاف عبدالمجيد أن الجهاز يقوم بتمويل 32 ألف مشروع بقيمة 3 مليارات و2 مليون جنيه ويوفر 243 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أنه يتم دعم الشباب بدءًا من فكرة المشروع مرورًا بدراسة الجدوى واستخراج المستندات وتراخيص التشغيل، بالإضافة إلى إقامة معارض خارجية وداخلية لتسويق منتجات الشباب المتميزة.
وأشار مدير الجهاز إلى أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة يعد أول محافظ يتبنى خطة إقامة معارض لتسويق مشروعات صغيرة للشباب ستقام بالحدائق والمتنزهات.
جاء ذلك خلال كلمته خلال بالمؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المنعقد حاليا بالقاهرة بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى