الاخبار

توافد أهالي مدن حلايب والشلاتين وأبو رماد على قافلة جامعة عين شمس التنموية

لليوم الرابع على التوالي توافد أهالي مدن حلايب والشلاتين وأبو رماد على قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بمحافظة البحر الأحمر
———————–
تغطية إعلامية : رباب نصار
تغطية مصورة : إسلام شعبان

شهدت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر توافد كثيف من أهالي مدن الشلاتين وحلايب وأبو رماد ، حيث شهد اليوم الرابع للقافلة توزيع كميات من السلع الغذائية والتموينية على الأهالي بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة.صرح بذلك أ. سهيل حمزة أمين جامعة عين شمس المساعد لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المشرف على القافلة .

و أضاف أن العيادات الطبية مستمرة في تقديم خدماتها مجاناً للمواطنين ، حيث تم توقيع الكشف الطبي المجاني، من خلال العيادات الطبية في مختلف التخصصات ( الرمد و الباطنة و العظام و الجلدية والأطفال، الجراحة ، النساء والتوليد وغيرها).إلى جانب قياس الضغط والسكر والتحاليل المعملية ،حتى أمس لعدد ١٩٣١ مواطن ،

كما تم صرف العلاج مجاناً من خلال صيدلية القافلة ل ١٨٠٠ مستفيد ، بالإضافة إلى تحويل ٧٥ حالة لتلقي العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة عين شمس بالقاهرة.

و على صعيد محو الأمية وتعليم الكبار ، أجريت حتى أمس ٢٥ استكتاب وعقد إختبار تحديد مستوى ل ٥٠ دارس ، بالإضافة إلى تسليم ١٢ شهادة للمتحررين من الأمية ، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار.
كما تتواصل الندوات التوعوية حول مخاطر المخدرات و أهمية الحفاظ على صحة المرأة.

و من المقرر أن تنتهي أعمال قافلة جامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر غدا الخميس الموافق ٩ من سبتمبر الجاري ، و التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية العسكرية في إطار المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية .

#مجلة_ نهر_ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى