الاخبار

جائزة الأمير طلال تعلن الفائزين في مجال القضاء على الجوع

غداً الثلاثاء

برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال
جائزة الأمير طلال تعلن غداً الثلاثاء
الفائزين في مجال القضاء على الجوع

تعقد لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية إجتماعها الثاني والعشرين، وذلك في تمام الساعة 2:00 ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 6\7\2021 برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس لجنة الجائزة ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية أجفند. و من المنتظر في هذا الاجتماع أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة لسنة 2020، كما سيتم في الاجتماع الإعلان عن موضوع الجائزة لسنة 2021.

يذكر أن جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية هي جائزة سنوية، تبلغ قيمتها 1000،000 دولار، و تستهدف الجائزة أربع فئات وهي: المشروعات التنموية المنفذة عن طريق المنظمات الدولية والأممية و الإقليمية، والمشروعات التنموية المنفذة عن طريق الجمعيات الأهلية، والمشروعات التنموية المنفذة عن طريق الحكومات ومؤسسات الأعمال الإجتماعية، أخيرا المشروعات التنموية المنفذة أو الممولة أو التي بادر بها الافراد.

وقد بلغ عدد الترشيحات للجائزة في دورتها المخصصة للقضاء على الجوع 98 مشروعاً مرشحاً من مختلف دول العالم، وكانت على النحو التالي: 17 مشروعا مرشحا من المنظمات الدولية و الأممية و الإقليمية، أما المشروعات المرشحة من الجمعيات الأهلية فبلغت 44 مشروعا، بينما بلغت المشروعات المرشحة من الحكومات 19 مشروعا، و بلغ عدد المشروعات المرشحة من قبل الأفراد 18 مشروعا.

يشار إلى أن جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية تتفرد بأنها تتخذ واحداً من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر موضوعا لها في كل عام. حيث كان موضوع الجائزة في دورتها 22 هو القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة، و هو الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة 2030.

جدير بالذكر أن لجنة الجائزة، يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، و تضم في عضويتها الملكة صوفيا عن مجموعة الدول الأوروبية، و السيدة مرسيدس مينافرا، عن القارتين الأمريكيتين، والدكتور محمد يونس، حائز جائزة نوبل للسلام و مؤسس بنك قرامين، عن الدول الآسيوية، والدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي سابقا عن المجموعة العربية، و الدكتور يوسف سيد عبدالله، مدير صندوق الأوبك للتنمية الدولية سابقا عن المجموعة الأفريقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى