الاخبار

جامعة السادات تنظم قافلة طبية بالمنوفية

إستمراراً لجهود جامعة مدينة السادات في "مبادرة حياة كريمة"

جامعة السادات تنظم قافلة طبية بالمنوفية

إستمراراً لجهود جامعة مدينة السادات في “مبادرة حياة كريمة”

بواسطة:فتحية علي

إستمراراً لجهود جامعة مدينة السادات في “مبادرة حياة كريمة” .. تم تنظيم قافلة طبية فى تخصصات متعددة بقرية “ميت ربيعة” مركز منوف – المنوفية، وذالك يوم الأحد الموافق ١٩/ ٦/ ٢٠٢٢ من خلال الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك برعاية الدكتور أحمد بيومى – رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر – نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف المهندس حمدي الشامي – مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئه.

أشار بيومى أن الجامعة تنظم القوافل الطبية بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة جميع القرى وخاصة الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأشار جعفر إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياه كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة مدينة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القرى موضع التنفيذ.

وأكد الشامى أن القافلة تركت أثراً إيجابياً كبيراً لدى الأهالي، واستشعروا خلالها بحجم العمل التطوعي من خلال منتسبى الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها القوافل الطبية المتخصصة لجامعة مدينة السادات، وأن القافلة لاقت إقبالاً كبيراً من القرية متمنيين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالي القرية.

وبلغت إجمالى الحالات المستفيدة (٢٣٠ حالة):
(٤٢ حالة أطفال)، (٦٣ حالة عظام)، (٤١ حالة جلدية)، (٤٣ حالة تحاليل)، ( ٤١ حالة باطنة).

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى