الاخبارطبي

جامعة عين شمس تمنح الدكتوراه الفخرية للأستاذ الدكتور احمد عكاشة فى مؤتمرها العلمى الثامن

جامعة عين شمس تمنح الدكتوراه الفخرية للأستاذ الدكتور احمد عكاشة فى مؤتمرها العلمى الثامن

 

أعلن مجلس جامعة عين شمس، برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة عن منح الدكتوراه الفخرية للأستاذ الدكتور احمد عكاشة استاذ الطب النفسي بكلية الطب بالجامعة وذلك خلال افتتاح المؤتمر العلمي الثامن للجامعة والمزمع عقده اوائل ابريل القادم تحت عنوان
“الابداع..الابتكار..الصناعة”برئاسة ا.د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وإشراف ا.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
ويأتي هذا التكريم في ضوء حرص جامعة عين شمس علي تكريم ابنائها الذين قدموا الكثير لوطنهم ومجتمعهم وللدور البارز الذي قام به ا. د احمد عكاشة فى مجال الطب النفسي.
جدير بالذكر ان ا. د احمد عكاشة حاصل علي بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1957 ، وقد سافر في بعثة دراسية الي إنجلترا عام 1959 و عاد الي مصر وكان أول من ادخل قسم الامراض النفسية في كليات الطب في مصر عام 1964، وتولي رئاسة القسم من عام 1965 حتي عام 1975.
و يعد الطبيب النفسي الأكثر شهرة في العالم العربي، كما جاهد في سبيل إزالة الوصمة الاجتماعية عن المريض النفسي، وأصدر العديد من المؤلفات والأبحاث في مجالي الطب النفسي والسعادة. ويعد من أبرز الأطباء النفسيين العرب.
وقد تقلد ا. د احمد عكاشة الكثير من المناصب منها:
أستاذ الطب النفسي بكلية الطب، جامعة عين شمس، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، والرئيس السابق للجمعية العالمية للطب النفسي، وعضو المجلس التنفيذي لليونسكو، وعضو مجلس امناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
وقد حصل ا. د احمد عكاشة علي العديد من الجوائز: فقد نال جائزة الدولة التقديرية في الإبداع العلمي من أكاديمية البحث العلمي عام 2000، جائزة الدولة التقديرية في العلوم الطبية عام 2008، جائزة مبارك للعلوم الطبية عام 2010 ووسام العلوم و الفنون من الطبقة الاولي عام 2013.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى