الاخبار

نيفين جامع : مصر دائما لا تتأخر عن دعم اشقائها فى السودان

عقب وصولها مطار الخرطوم الدولى
وزيرة التجارة والصناعة ونظيرها السودانى يدليان بتصريحات لوسائل الاعلام
نيفين جامع : مصر دائما لا تتأخر عن دعم اشقائها فى السودان

مدنى عباس : حريصون على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى تطوير وتحديث الصناعة السوداني
أدلت السيدة / نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتصريحات لعدد من وسائل الاعلام السودانية وذلك عقب وصولها -مساء اليوم- لمطار الخرطوم الدولى ، حيث كان فى استقبالها السيد / مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى ، والسفير /حسام عيسى سفير مصر لدى السودان .

 

وقالت الوزيرة ان هذه الزيارة تأتى فى اطار مشاركة مصر كضيف شرف الدورة ٣٨ لمعرض الخرطوم الدولى ، حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية وذلك بهدف المساهمة فى تنمية العلاقات التجارية المشتركة بين مصر والسودان .
واكدت ان العلاقات المصرية السودانية علاقات استراتيجية راسخة تؤكدها اواصر المحبة والتعاون التى تربط شعبا البلدين ، لافتةً الى ان مصر دائما لا تتأخر عن اشقائها فى السودان.

واشارت جامع الى ان الزيارة تتضمن الى جانب افتتاح المعرض عدد من الفعاليات حيث سيتم عقد سلسلة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة السودانية الى جانب عقد اجتماع لمجلس الاعمال فى البلدين ، منوهةً فى هذا الاطار الى ان الوفد المصرى يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصرى الراغبين فى الاستثمار فى السوق السودانى وكذا المساهمة فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة .

وعبرت الوزيرة عن امتنانها للجانب السودانى على حفاوة الاستقبال للوفد المصرى

ومن جانبه عبر السيد / مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى عن ترحيبه بالوفد المصرى ، مؤكدا ان تنمية التعاون الصناعى المشترك مع مصر يمثل حجر الزاوية لتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .
وقال ان بلاده حريصة على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى تطوير وتحديث الصناعة السودانية ، مشيراً فى هذا الاطار الى اهمية الدور المحورى للقطاع الخاص فى البلدين لدعم التعاون الاقتصادى المشترك وتحقيق الرخاء للشعبين المصرى والسودانى .

 

#رئاسةمجلس الوزراء

#مجلةـ نهرـ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى