الاخباررياضة

حمادة أنور يتحدث عن تأجيل نصف نهائي أبطال أفريقيا

حمادة أنور يتحدث عن تأجيل نصف نهائي أبطال أفريقيا
ننتظر ثلاثة سيناريوهات من الاتحاد الأفريقي

كتب – محمود علي

كشف حمادة أنور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن حقيقة تأجيل نصف نهائي دوري أبطال افريقيا أمام الرجاء المغربي والمقرر له مطلع مايو المقبل.
وتحدث أنور في تصريحات خاصة قائلاً: أنه لم يصلنا أي خطاب رسمي من الكاف بأي شيء في هذا الأمر وحتى الآن اللقاء في موعده.
ورداً على استفسار عن إمكانية خوض نصف النهائي من مباراة واحدة في الكاميرون قال أن هذا كلام في وسائل الإعلام فقط، لكن على أرض الواقع لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن.
وأضاف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك: أعتقد أنه من الصعب تحديد أي قرار في الوقت الحالي في ظل المستجدات والتطورات بسبب فيروس كورونا.
وقد تجاوز الزمالك عقبة الترجي التونسي في ربع نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا، في الوقت الذي تمكن فيه الرجاء من إقصاء مازيمبي الكونغولي.
وقال أنه يتوقع ثلاثة سيناريوهات منتظرة بشأن مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، لأنه مازال انتشار فيروس كورونا يؤثر بالسلب على عالم كرة القدم في أغلب بلدان العالم.
أما في قارة إفريقيا ووفقا لما أكدته منظمة الصحة العالمية فقد بلغ عدد الحالات المصابة في القارة السمراء 1396 حالة. الأمر الذي قد يجعل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد يتخذ قراراً هاماً بشأن مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.
ويواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي، فيما يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، أما في الكونفدرالية فيلتقي بيراميدز بنظيره حوريا الغيني في نصف النهائي.
واستعرض السيناريوهات الثلاثة المتوقعة التي قد يسير عليها الاتحاد الأفريقي لحسم مصير مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.
السيناريو الأول: سيتم تنفيذه في حال احتواء الأزمة وانتهاء انتشار فيروس كورونا ووقتها سيتعامل الكاف بشكل طبيعي وتقام المباريات في بداية شهر مايو على أن يقام نهائي دوري الأبطال في الكاميرون ونهائي الكونفدرالية بالمغرب.
السيناريو الثاني: احتمالية إقامة الدور نصف النهائي لدوري الأبطال والكونفدرالية من لقاء واحد على أرض محايدة للحد من خطر انتشار الفيروس.
السيناريو الثالث: وهو تأجيل مباريات نصف النهائي لأجل غير مسمى حتى يتم السيطرة على انتشار الفيروس من أجل صحة وسلامة اللاعبين والمنظومة الرياضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى