الاخبارتعليممؤتمرات وندوات

.حنان يوسف : إلاعلام أساسي لمواجهة الإرهاب وبيان الفرق  بين  الأمن القومي وحرية التعبير

د.حنان يوسف : إلاعلام أساسي لمواجهة الإرهاب
وبيان الفرق  بين  الأمن القومي وحرية التعبير

إبراهيم عوف
شاركت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الاعلام بجامعة عين سمس، وعميد كلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية في فاعليات المؤتمر العلمي الرابع للمعهد العالي للإعلام الحديث “cic”، الذي عقد”،بعنوان “الإعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي “.

ترأست د. حنان فاعليات الجلسة الرابعة للمؤتمر العلمى الرابع للمعاهد العليا الكندية عن الإعلام والإرهاب وإستراتيجيات المواجهة الإعلامية وضرورة تكاملها مع الاستراتيجيات الأمنية والثقافية والتعليمية .

وصرحت د. يوسف ان العلاقة بين الإعلام والإرهاب هي علاقة متشابكة ومن الأهمية تحديد الدور الذي يمكن للاعلام ان يكون عاملا مساعدا في مواجهة الارهاب بدلا من خطابات إعلاميةً تصدر بوعي او بدون وعي  قد تكون شريكة في جريمة المساعدة في نشر الإرهاب وتعد جرائم يعاقب عليها القانون  .

ودعت د.يوسف إلى ضرورة العمل علي بناء إجرائي لخطابات للمحبة والتعايش والتفاهم بدلا من خطابات الكراهية التحريضية التي تودي الي جرائمة كراهية بعد ذلك .

و أكدت الي ضرورة تحديد واحترام الخط الفاصل بين حرية التعبير من جهة والحفاظ علي الامن القومي للبلاد  من جهة اخري في التغطية  الإعلامية للأحداث  الإرهابية

وقد  تناولت  الجلسة ثلاثة بحوث علمية اضافة الي مداخلتين رئيسيتين من سعادة اللواء طارق المهدي وزيز الإعلام الأسبق والأستاذ الدكتور حسبن امين رئيس قسم الإعلام بالجامعة الامريكية وعقب علي بحوثها دكتوره هاله كمال نوفل عميدة كلية الاعلام بجنوب الوادى .

جاء ذلك  ضمن فعاليات مؤتمر مجموعة المعاهد الكندية  بمقر المعاهد بالتجمع، وعقد المؤتمر، تحت رعاية كل من د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ود. محمود أبو النصر المستشار العلمي لمجموعة المعاهد الكندية، وممدوح القاضي نائب رئيس المعاهد الكندية.

والأستاذة الدكتورة ماجي الحلواني المستشار العلمي للمعهد الكندي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، عميد كلية الإعلام الأسبق ، والأستاذة الدكتورة امال الغزاوي  عميد المعهد العالي للإعلام cic.

شارك في الندوة نخبة متميزة من عمداء كليات الاعلام وأساتذة الإعلام وخبراء الإعلام في مصر والعالم العربي، وتم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والتحديات التي تواجه دور الإعلام العربي في بناء الأوطان .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى