اقتصادالاخبار

خبير اقتصادي  : اهمية اعطاءالأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة  

ضعيفى المناعة والأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

كتبت.عبير سلامة

أكد الخبير الاقتصادي والمالي ورئيس شركة بابليك بارتنرز للخدمات الطبية والوساطة التأمينية محمد المغربي ، أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد وجميع دول العالم ..بطبيعة الحال تتطلب أن يقوم الجميع وخاصة مجتمع الأعمال  بإتخاذ كافة  الإحتياطات ضد فيروس” كورونا كوفيد-19 المستجد “…ولكن لابد من إعطاء أولوية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومن لهم ظروف خاصة وضعيفي المناعة حيث أنهم  الأكثر عرضة للإصابة وأيضا يواجهون  صعوبات في تنفيذ تدابير النظافة الأساسية والارشادات الوقائية لمواجهة المرض .

وقال  ، أنه فى نطاق اهتمام القيادة السياسية  والتو جيهات بإعطاء أولوية لتلك الفئات ..ففى مثل هذه الظروف يتطلب أن تكون لهم خطط  احتياطية خاصة بهم .

وفى إطار ذلك طالب محمد المغربي ، رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني ،بتقديم مساعدات مالية إضافية كأمر شديد الأهمية  للحد من خطر تعرضهم وأسرهم لمزيد من الضعف أو الفقر  فى الظروف الراهنة .. مشيرا الى انه قد   لا يكون لدي اسرهم ما يكفي من المال لتخزين المواد الغذائية ، أو تحمل التكاليف الإضافية لخدمات التوصيل المنزلية.

واشار الى امكانية توجيه تلك المساعدات إلى المراكز والجمعيات المختصة برعاية ذو الاحتياجات الخاصة والتى تنتشر على مستوى كافة محافظات الجمهورية  .

وأكد المغربي ،   أهمية تكاتف  القطاع الخاص مع   الدولة ، فى توجيه رسائل طمأنة للأشخاص ذوي الإعاقة والبالغ عددهم حوالى 10 مليون معاق ،  وذلك  للحرص على بقائهم أحياء دون التعرض للإصابة بالمرض   حيث يمثل  ذلك  أولوية كبيرة  لهم والمساعدة فى تقديم التوعية بالطريقة التى يتفهمونها وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابهة والوقاية من الفيروس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى