الاخبار

دعم ريادة الأعمال مع القطاع الخاص

بروتوكول تعاون بين
مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ومجموعة شركات الدقهلية و مؤسسه العناني للتنميه الانسانية

وقع الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و المهندس محمود العنانى رئيس مجلس ادارة مجموعه شركات الدقهلية ورئيس مجلس امناء مؤسسه العناني للتنميه الانسانيه بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ممثلة في مركز الابتكار و ريادة الأعمال ومجموعة شركات الدقهلية ومؤسسه العناني، وذلك بحضور مهندس خالد العناني نائب رئيس مجلس اداره مجموعه شركات الدقهليه، ا. د احمد جلال عميد كلية الزراعة ، ا. د نجوي بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ا. د ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار و ريادة الأعمال و ا هند عبد المجيد المدير التنفيذي لمؤسسه العناني للتنميه الانسانيه و د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار و ريادة الاعمال بجامعة عين شمس.

ويهدف البروتوكول الي التعاون المشترك بعد اطلاق مجموعه شركات الدقهليه مسابقة الابتكار و التكنولوحيا في مجال ريادة الاعمال الزراعية في أفريقيا ( ATIAC ) بالتعاون مع مركز الابتكار و ريادة الاعمال بجامعة عين شمس تحت رعايه وزارة الزراعة ووزارة التعليم العالي و بالتعاون مع جامعه نبراسكا و جامعه يوسي ديفيز بالولايات المتحده الامريكيه و مجموعه كبيره من الخبراء و رواد الاعمال و الشركات و الجامعات المصريه و الافريقيه وحاضنات دعم ريادة الاعمال ، كما يتضمن البروتوكول تقديم الدعم من مركز الابتكار وريادة الاعمال في جامعه عين شمس في مرحله الاحتضان وتسريع الاعمال لتشجيع واحتضان المبتكرين ورواد الاعمال والشركات الناشئة والتي تستخدم التكنولوجيات الجديدة والبازغة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية .
وسيقوم الطرفان بتقييم التكنولوجيات والنتائج والاقتراحات والمشاريع التطويرية من حيث جاهزيتها للتسويق وإمكانية تطويرها كمشاريع تفيد مجال الزراعه في مصر و افريقيا وفقا للاهداف الانمائية للتنميه المستدامه في مصر و افريقيا، كما يقوم الجانبان باختيار ما يرونه قابل للتحويل لمشروع متكامل بجودة تسمح بتسويقه في الأسواق المصرية او العالمية. ويتفق الطرفان على خطوات وتكاليف تطوير كل مشروع قبل البدء في تنفيذه وذلك لمراعاة طبيعة كل مشروع واحتياجاته.

جدير بالذكر أن مجموعة الدقهلية للدواجن تأسست منذ أكثر من 30 عامًا و اصبحت اكبر شركه تعمل في مجال الزراعه و الدواجن بمصر و اصبح لها تصنيفا عالميا ايضا ، حيث توفر ما يقرب من 30 ٪ من الدواجن المحلية في مصر كما انها تصدر اليوم إلى أكثر من 40 دولة حول العالم في أوروبا الغربية والشرق الأقصى. و تعد المسابقة هى الأقوي من نوعها لشركه متخصصه في مجال الزراعه لدعم رياده الاعمال في مجالها و توفير الدعم لجميع الذين يحملون الشغف في مجال الزراعه بالاضافه لدعم افكار الابتكار و التكنولوجيا لزياده الانتاجيه الزراعيه و توفير المأكل و علاج مشكله ندره المياه علي مستوي افريقيا . وتهدف المبادرة بالأساس إلى تعزيز مكانة مصر كمقصد جاذب للشركات الناشئة وريادة الأعمال من خلال استقطاب أفضل الشركات الناشئة في قارة افریقیا ومنطقة الشرق الأوسط.

ويعد مركز الابتكار بجامعة عين شمس هو المركز الرسمي لبناء القدرات وريادة الأعمال في الجامعة ، والذي يعمل على تقليل الفجوة بين المجتمع الأكاديمي الجامعي والصناعة، منذ عام 2013 مركز الابتكار و ريادة الأعمال يقدم مجموعة متنوعة من البرامج متعددة التخصصات الغير تقليدية والتي تم تصميمها لتشجيع الشباب من الطلبة والخريجين والباحثين على الإبتكار وريادة الأعمال وتقديم سبل دعم مختلفة لتوصيل ابتكاراتهم وشركاتهم الناشئة إلى السوق بنجاح، ويركز المركز بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركاء الاستراتيجيين من الدولة والصناعة على قطاعات الزراعة والطاقة والسيارات والصناعة والصحة، بالإضافة إلى ذلك يوجد بالمركز بيت تصميم يضم مجموعة كبيرة من المتخصصين الذين لهم خبرة صناعية طويلة في تصميم ونمذجة وتصنيع المنتجات الالكترونية والميكانيكية والميكاترونية، وقد شارك فريق بيت التصميم في تصميم وتنفيذ عشرات المنتجات لشركات ومجموعة بحثية جامعية مصرية ودولية.

#مجلة_نهر_ الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى