الاخبارطبي

دواء ” أفيجان ” الياباني لعلاج ” كورونا “

إبراهيم عوف

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر حصلت على عينات من عقار “أفيجان” الياباني، لاستخدامه في إجراء تجارب لعلاج فيروس كورونا. وأن القاهرة حصلت من طوكيو على عينات بالفعل من العقار منذ شهر

وأضاف د. عبدالغفار أن “هناك عينات أكثر من هذا العقار ستصل مصر خلال الأسبوع المقبل، لإجراء تجارب سريرية ومعملية”، لافتا أن هناك بحوث مشتركة مع اليابان في هذا المجال.

وأوضح د. عبدالغفار ان دواء أفيجان مُستخدم منذ فترة، ويندرج تحت فئة عقارات مواجهة الفيروسات، حيث يعمل على عملية انقسام الفيروسات. وذلك بعكس عقار هيدروكسي كلوروكين الخاص بالملاريا.

وأشار الدكتور مجدي عبدالغفار إلى أن مصر تعمل وفق بحوث علمية على هذين الدوائين، وتستخدمهما في محاولة العلاج من فيروس كورونا، لمعرفة مدى تأثيرها.

وقال عبدالغفار إن مصر تواصلت مع الصين للحصول على كميات كبيرة من المادة الخام المستخدمة في إنتاج عقار “أفيجان” الياباني، كاشفا عن أن مصر تستعد للبدء في تصنيعه داخل البلاد.

و أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أمس عن تسجيل 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، جميعهم مصريون، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 1699، فيما سجلت البلاد 15 حالة وفاة إضافية، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 118.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى