الاخبار

دورة لأئمة وزارة الأوقاف في المهارات الإعلامية

دورة تدريبية لأئمة وزارة الأوقاف في المهارات الإعلامية بجامعة عين شمس

افتتحت اليوم الدورة التدريبية للسادة أئمة وزارة الأوقاف في المهارات الإعلامية التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة عين شمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، تحت رعاية ا.د محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف، ا.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ، ا.د هشام تمراز  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وإشراف ا.د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، ا.د رشا الديدي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اشراف علمي ا.د هبة شاهين رئيس قسم علوم الإتصال والإعلام.

و اشاد د. محمود الفخراني مساعد وزير الأوقاف لشئون الامتحانات والتدريب بمدي التعاون المثمر بين وزارة الأوقاف وجامعة عين شمس لتدريب واعذاد السادة الائمة اعدادا جيدا لمعرفة مستجدات العصر والعلوم التي تفيدهم في تحقيق رسالتهم ، وكذلك تزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع وسائل الاعلام وتقديم الخطاب الديني بصورة تلائم مستحدثات العصر والتواصل الفعال مع المجتمع.

واكد ا. د مصطفى مرتضي عميد كلية الآداب علي قيمة وقامة الائمة الذين نعتز بهم في مجتمعنا ونتعلم منهم الكثير ، مشيرا ان هذه الدورات تهدف الي فك الاشتباك بين المفاهيم الكلاسيكية والتصورات الحديثة، وكيفية ابراز آيات الخالق للآخرين بمختلف فئاتهم وثقافتهم مما يستلزم مهارات معينة للتواصل مع المجتمع، بهدف الالمام بلغة العصر التي تتطور بصورة سريعة جدا وكيفية ادارة الحوار مع الآخر بشكل ثقافي واجتماعي.

وقالت ا.د رشا الديدى وكيلة كلية الآداب لشنون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الآداب وبين وزارة الأوقاف يخدم الدعوة والوطن وقالت إن الأئمة هم رسل تمثل مصر  في جميع أنحاء العالم وسفراء

كما أثنت على الاختيار الموفق من جانب معالي وزير الأوقاف مختار جمعة للأئمة من حيث الالتزام وروعة الانتقاء للحضور ، كما أشادت ا. د رشا الديدي بأداء الأئمة في الدورات السابقة ، و بالتواصل المحمود بين مسؤلى الجامعة ومسؤلى وزارة الأوقاف والتلاحم المتبادل في إطار تجديد تفسير الخطاب الديني

كما قدمت الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس على دعمه المستمر للتعاون بين الجامعة والوزارة، كما وجهت الشكر للأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على دفعه المستمر لتنفيذ بنود البروتوكول وحرصه على تحقيق جودة عالية في خطوات عملية التدريب ، كما قدمت الشكر أيضا للسيد الدكتور محمود الفخراني نائب وزير الأوقاف لشئون التدريب على التعاون من أجل عقد الدورة التدريبية بشكل يليق بالوزارة والجامعة ، كما خصت بالشكر الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية الذي لا يدخر جهدا من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي بالكلية ، كما أثنت على الإشراف العلمي من قبل الاستاذة الدكتورة هبة شاهين رئيسة قسم الإعلام وكذلك حسن اختيار محاور وموضوعات الدورة التدريبية وكذلك الاختيار المتقن للمدربين من أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام ، كما أعربت عن شكرها العميق للسيدة إيمان محمود أمينة الكلية على مجهوداتها في إبراز الجوانب الجمالية للكلية في مختلف فعالياتها .

واوضحت ا. د هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب ان الدورة التدريبية تتضمن موضوعات تساعد الأئمة بما لديهم من علم في تنمية مهارات فنون الالقاء والتأثير في الجمهور، التواصل اللفظي والغير لفظي، الادارة الإعلامية للأزمات الي جانب تأثير الاعلام التقليدي والحديث .

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى