الاخبار

انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالدوحة

انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء 20/3/2022 بالدوحة

ريم القصاص

يعقد المجلس الوزاري العربي للكهرباء دورته الرابعة عشرة بمدينة الدوحة بالتزامن مع المؤتمر العام السابع للاتحاد العربي للكهرباء والمعرض العاشر لصناعة المعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي بتاريخ 20/3/2022، ويسبقه الاجتماع السابع والثلاثون للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء يوم 19/3/2022 برئاسة جمهورية مصر العربية، حيث ستستلم مصر الرئاسة من دولة ليبيا حسب الترتيب الهجائي للدول العربية.

يشارك في الاجتماع وزراء الكهرباء في الدول العربية، إلى جانب مجموعة من المراقبين تضّم البنك الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي بعد فترة طويلة بسبب تداعيات جائحة كورونا، حيث عقدت اخر دورة عادية في عام 2019 تلاها دورة استثنائية عام 2020 خصصت لموضوع اتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء.

وفي هذا الصدد، أكدت المهندسة جميلة مطر– مدير إدارة الطاقة- على أهمية هذه الدورة والموضوعات المطروحة على جدول أعمال معالي الوزراء ويأتي على رأسها تطورات السوق العربية المشتركة للكهرباء والمشروع التجريبي لوظائف السوق واَلية التسعير الإقليمية، إلى جانب الاستراتيجية العربية للهيدروجين.

كما أشارت المهندسة جميلة مطر على المعرض الذي سيعقد بتنظيم مشترك بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية -أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء- والاتحاد العربي للكهرباء والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، بمشاركة العديد من الشركات المصنعة في الدول العربية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى