الاخبارتوعية وإرشاد

دور تكنولوجيا الغذاء في دعم رواد الأعمال” ورشة عمل بـ”القومي للبحوث”

كتبت : وفاء ألاجة

نظم المركز القومي للبحوث ورشة عمل بعنون “دور تكنولوجيا الغذاء في دعم رواد الأعمال في مجال الصناعات الغذائية من خلال رؤية مصر 2030” تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز والدكتور أحمد سعيد حسين رئيس شعبة الصناعات الغذائية والدكتورة زهرة صالح أحمد رئيس قسم الصناعات الغذائية وبحضور الدكتور حسين درويش نائب رئيس المركز والدكتور حاتم فخرى بجهاز تنمية المشروعات والدكتور شحاتة سليم نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية والدكتور حسين منصور رئيس تجلس ادارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وتهدف الندوة إلى استكشاف قدرة ريادة الأعمال والتصنيع الغذائى في المساهمة فى تحقيق الاقتصاد المستدام بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. وتعد بمثابة منصة لأصحاب المشاريع الغذائية وعلماء الأغذية والطلاب والباحثين الشباب من الأوساط الأكاديمية ومنظمات الأعمال لتبادل وجهات نظرهم واحتياجاتهم بشأن الوضع الحالي لقطاع تصنيع الأغذية,وإحدى ورش العمل الأولى حول تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشركات العاملة فى مجال التصنيع الغذائى من جميع الأعمار ومستويات الخبرة..

وشهدت الندوة حضور العديد من الشباب ورواد الاعمال الذين ما زالوا يطورون أفكارهم إلى قادة الشركات الناشئة الذين بدأوا بالفعل الدخول إلى عالم التصنيع الغذائى,والندوة غنية بالمعلومات وملهمة لرجال الأعمال من جميع الأعمار والقطاعات. حيث يشمل جدول الأعمال متحدثين بخبرات دولية مشهود لها فى مجال دعم ريادة الاعمال، وكلها مصممة لمساعدة الشركات الشابة على الوقوف على قدميها والبقاء في وضع الوقوف.

وأشار الدكتور حاتم فخرى للبرامج التى يوفرها جهاز تنمية المشروعات مثل برنامج “إبدء مشروعك ” الذى يقوم بتدريب الشباب واعطاءهم فكرة عن التسويق والادارة واعداد خطة عمل تكفل لهم نجاح مشروعاتهم, كما يقدم الجهاز برنامج”التوجيه والارشاد” للمشروعات القائمة وتطوير خطة العمل للمشروع لتتناسب مع الاهداف.

كما يوفر الجهاز الأفكار لبعض المشروعات التى بحتاجها السوق المصرى بالفعل وبوفر لها دراسات الجدوى ويختار الشاب المشروع يتلاءم مع قدراته واستعداده,والجهاز يتعاون مع العديد من الجهات البحثية وتم عقد بروتوكول مع وزارة الصناعة لدعم الصناعات الغذائية واقامة دورات تدؤيبية متخصصة للشباب لتقديم الدعم الفنى ولتشجيع الشباب على الوصول للتصدير لانه يعد قيمة مضافة للمنتج وللاقتصاد ونحن نساعده على تقديم منتج خالى من المشكلات ليتماشى مع الاسواق العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى