الاخبارتوعية وإرشادطبي

د.هالة بدوى استشارى مكافحة العدوى :نصائح هامة لتجنب العدوى بفيروس كورونا

أ.د.هالة بدوى
استاذ الميكروبيولوجيه الطبية والمناعة وإستشاري مكافحه العدوي بمعهد تيودور بلهارس

ALMOSHTRIAT

يجب عدم رش المطهرات على أجهزة الكهرباء مثل المصاعد وماكينات الصرف لتجنب الحوادث، لكن من الممكن التعامل معها بالكوع أو بالمناديل الورقية، ثم التخلص منها ويتم تطهير اليد بالكحول.
ويجب أيضاً إتخاذ الحذر الشديد أثناء إستخدام المصاعد بمواجهة الحائط عند وجود أكثر من شخص بالمصعد. وعدم الاحتفاظ بالأكياس البلاستيكية عند شراء بعض المتطلبات من المحال التجارية لإحتمالية تلوثها بالإفرازات من العامة أو من الأيدي أو من الشارع، وبالتالي نضعها خارج باب المنزل ويتم تفريغها، ويتم تنظيف الأشياء المشتراة قبل وضعها فى الثلاجة لأننا نعرف أن الفيروس يعيش في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية، ودرجة حرارة الثلاجة تكون 8 فمن الممكن أن يبقى داخل الثلاجة وقادر على العدوى. ويراعى تنظيف الثلاجات جيداً.
ويتم نزع الحذاء خارج المنزل، ونضعه على فوطة مبللة بالكلور، ولا نلمس أي شيئ بالمنزل، وترك المفاتيح والشنطة بصندوق بجوار الباب، ويتم تطهير الموبايل والنظارة بالكحول، ثم نزع الملابس الخارجية وغسل اليدين وتؤخذ المشتريات من أمام الباب لغسلها بالماء والصابون قبل استخدامها.
بالنسبة للمخبوزات المشتراه من الخارج توضع في صينية بالفرن لمدة ٥ دقائق أو توضع لمدة دقيقة بالميكرويف.
نكرر مرة أخرة:
أنت مش لوحدك
ك واتجمع مع أهلك
وخلي بالك من المسافة مع اللي جنبك
من متر لمترين لو عاوز يشاركك

تعريف بالدكتورة :هالة بدوى
استاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة وإستشاري مكافحة العدوي بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضو لجنة مكافحة العدوي بالمجلس الاعلى للجامعات وعضو مجلس إدارة جمعية ممارسي مكافحة العدوي- مصر
عضو لجنة الفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى