الاخباررياضة

رئيس اتحاد الجودو يتحدث عن قرار عودة الروح للحياة الرياضية

رئيس اتحاد الجودو يتحدث عن قرار عودة الروح للحياة الرياضية
كتب – محمود علي
أفاد مطيع فخر الدين، رئيس اتحاد الجودو، أن قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضى تدريجياً منتصف يونيو المقبل يعيد الأمل إلى الوسط الرياضى، بعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، بعد التوقف الذي دام لأكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحاً أن الأيام القادمة ستشهد مخاطبات مع أعضاء الجمعية العمومية، والأندية، ووالهيئات الرياضية لوضع خطوات عودة النشاط، والإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة اللاعبين والمشاركين فى المنافسات.
وأضاف رئيس اتحاد الجودو، أن القرار يمثل عودة الروح إلى الحياة الرياضية مرة أخرى، فى ظل بدء أكثر من اتحاد فى خطة الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية، 2021، وذلك قبل توقف النشاط.
وأوضح أن الاتحاد الدولى للجودو، قرر من قبل تعديل بعض شروط التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو 2021، والمقرر أن تبدأ رحلة التأهيل بعد 30 يونيو المقبل.
وأكد مطيع فخر الدين، رئيس اتحاد الجودو، أن الاتحاد الدولى للعبة أبلغهم بتعديل بعض شروط التأهل، ولكن لن يتم الإعلان عنها وإخطار الاتحادات المحلية بالشروط إلا بعد استئناف البطولات والنشاط الدولى، والذى تقرر له بعد يوم 30 يونيو، فى ظل توقف جميع الأنشطة بمختلف الدول بسبب انتشار فيروس كورونا.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى أمس، عودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجى من منتصف شهر يونيو المقبل، مع فتح الأندية ومراكز الشباب بداية من منتصف الشهر المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وعقدت اللجنة الاولمبية اجتماعاً مع الاتحادات الرياضية لتجهيز خطة لمدة 12 شهر تشمل التصور الفنى للمنتخبات والبطولات والدعم المالى المطلوب لتجهيز اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو واللاعبين المقرر مشاركتهم فى مراحل التصفيات خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى