الاخبار

رئيس وزراء الهند: حققت التكنولوجيا منافع كثيرة للمزارعين

هناك فرص هائلة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في قطاع الزراعة

عبير سلامة

التقى رئيس الوزراء السيد/ ناريندرا مودي مع الرئيس التنفيذي لشركة جوجل السيد/ سوندار بيتشاي عبر تقنية الفيديو كونفرنس

قدم السيد بيتشاي لرئيس الوزراء نبذة عن الجهود التي تقوم بها شركة جوجل للمساعدة في نشر الوعي وتوفير معلومات موثوقة حول فيروس كوفيد-19. وقال إن إجراء الإغلاق يعد خطوة قوية قام بها رئيس الوزراء تمثل أساسًا قويًا للغاية في معركة الهند ضد الجائحة. وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للدور الاستباقي الذي تلعبه جوجل في مكافحة المعلومات الخاطئة ونشر المعلومات الصحيحة حول الاحتياطات اللازمة. كما تحدث عن تعزيز الاستفادة من التكنولوجيا في توفير خدمات الرعاية الصحية.

وقال رئيس الوزراء إن الهنود أصبحوا يتكيفون مع التكنولوجيا ويستخدمونها بوتيرة سريعة. وتحدث عن المزارعين الذين يستفيدون من التكنولوجيا والفرص الكبيرة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في قطاع الزراعة. واستعرض رئيس الوزراء فكرة المعامل الافتراضية التي يمكن أن يستخدمها الطلاب والمزارعون. وقام سوندار بيتشاي بإطلاع رئيس الوزراء على المنتجات والمبادرات الجديدة لشركة جوجل في البلاد. وأشار إلى تدشين مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي في بنجالورو، وسلط الضوء على جهود شركة جوجل للتنبؤ بالفيضانات والفوائد التي تحققت من وراء ذلك.

تم إطلاع رئيس الوزراء على خطة جوجل لإطلاق صندوق استثماري كبير وتطوير شراكات استراتيجية في الهند. وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهند تعد من بين أكثر الاقتصادات انفتاحا في العالم. كما تحدث رئيس الوزراء عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا من أجل القيام بإصلاحات في مجال الزراعة وعن حملة خلق فرص عمل جديدة، مع التركيز أيضا على أهمية اكتساب مهارات جديدة.

وناقش رئيس الوزراء مسألة أمن البيانات والمخاوف المتعلقة بالخصوصية. وقال إن شركات التكنولوجيا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لعلاج مسألة الثقة. كما تحدث عن الجرائم الإلكترونية والتهديدات المتمثلة في الهجمات الإلكترونية. وشمل مجالات النقاش الحلول التكنولوجية المتعلقة بالتوسع في التعليم عبر الإنترنت والوصول إلى التكنولوجيا باللغة الأصلية واستخدام تقنية الواقع المعزز/الواقع الافتراضي لإعطاء تجربة مشاهدة شبيهة بالتواجد في أرض الملعب في مجال الرياضة وتحقيق التقدم في مجال المدفوعات الرقمية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى