الاخبار

الرئيس يتفقد عدداً من محاور القاهرة الكبرى

الرئيس يتفقد عدداً من محاور القاهرة الكبرى

الرئيس السيسي: المشروعات والمحاور التي تقيمها الدولة من شأنها تيسير حركة المرور لسنوات قادمة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تعمل في إطار خطة متكاملة لتيسير حركة المرور في شرق وغرب القاهرة لمدة عشر سنوات قادمة.

وأوضح الرئيس السيسي -خلال تفقده اليوم الجمعة الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى وسير العمل بتطوير كورنيش المقطم والمحاور المؤدية الى هضبة المقطم لربطها بمختلف احياء القاهرة- أنه بعد الانتهاء من الطريق الدائري بالكامل وهو الفاصل بين شرق القاهرة والقاهرة الجديدة من ناحية وبقية القاهرة من ناحية أخرى، أنشأت الدولة 16 محورا لربط شرق القاهرة بغرب الطريق الدائري بالكامل، وبعد ذلك قمنا بالعمل في تطوير وانشاء كل المحاور الداخلية لتيسير حركة المرور.

وشدد على أنه لو لم يكن هذا الجهد قد تم خلال السنوات الخمسة الماضية، لأصيبت القاهرة بالشلل الكامل، لافتا إلى أن حجم العمل الذي تم غير مسبوق وبتكلفة كبيرة جدا، ولكن في النهاية نتائجه فيما يتعلق بتيسير الحركة والحد من التلوث وتوفير الوقت واستهلاك الوقود واستثمار الأراضي المحيطة كانت ضخمة جدا.

وقال إننا عندما انتهينا من القاهرة الجديدة ومحاور الربط ثم المنطقة غرب الطريق الدائري، دخلنا أيضا في اتجاه جنوب القاهرة وهي منطقة مزدحمة كما ان المقطم به كتلة سكانية كبيرة كانت تعاني من صعوبة وبطء التحرك.

وأضاف الرئيس السيسي أن الجهود التي تمت وتتم تستكمل الربط بين وسط وشرق القاهرة، بالإضافة إلى العمل بشكل مواز ومتزامن للربط بين غرب القاهرة والجيزة، لتيسير حركة المرور داخل القاهرة بفضل المحاور التي تمت إقامتها.

ودعا الرئيس السيسي المسئولين عن هذه المشروعات إلى عرض ما تتم إقامته، كما دعا المواطنين إلى عدم استعجال النتائج لأنه عندما يتم الانتهاء من المشروعات يشعر المواطنون بأن ما تم إنجازه يمثل إضافة كبيرة جدا وتيسيرا كبيرا في حركة المرور، كما دعا الرئيس السيسي المواطنين إلى تحمل ما يحدث من إزعاج أثناء أقامته المشروعات التي تحرص الدولة على الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

وأكد أن المحور الجديد الجاري إنشاءه حاليا مواز لطريق صلاح سالم بما يتيح الوصول إلى القاهرة الجديدة بصورة سلسلة ويمثل إضافة غير مسبوقة لحركة المرور.

ووجه الرئيس السيسي بألا يؤدي العمل في هذه الإنشاءات إلى إعاقة حركة المواطنين، وسرعة الانتهاء من مراحل المشروعات المختلفة.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى