الاخبار

الرئيس يشهد الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد الاحتفال بالذكرى السبعين لعيد الشرطة، الذي يوافق 25 من يناير من كل عام.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من كبار رجال الدولة.

كان الرئيس السيسي قد وصل إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ حيث كان في استقباله وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وعزفت فرقة موسيقى الشرطة السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

وتوسط الرئيس السيسي، صورة تذكارية مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، واللواء محمود توفيق، ضمت أعضاء المجلس الأعلى للشرطة.

وتحتفل الدولة المصرية في الخامس والعشرين من يناير من كل عام بعيد الشرطة؛ تخليدا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا من رجال الشرطة، بعد أن رفضوا تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني، رغم قلة عددهم وضعف تسليحهم.. وجسدت “معركة الإسماعيلية” مثالا رائعا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد وهو مقاومة الاحتلال.

بدأ الاحتفال بعيد الشرطة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان “العهد”، شاركت فيه المطربة مي فاروق والمطرب محمد محسن بصحبة مجموعة من الأطفال.

وذكر الفيلم التسجيلي بطولات قوات الشرطة فى “موقعة الإسماعيلية” ، وشمل استعراضا غنائيا يخلد الذكري السبعين لعيد الشرطة، وثورة الشعب فى الإسماعيلية ضد قوات المحتل الإنجليزي في عام 1952.. وعرض الفيلم لمسيرة الشرطة المصرية منذ موقعة الإسماعيلية وحتى ثورة 30 يونيو 2013.

كما تم عرض فيلم تسجيلي آخر لمجموعة من أبناء شهداء الشرطة، تحدثوا فيه عن بطولات وتضحيات آبائهم الشهداء من أجل الدفاع عن الوطن وترابه، واستذكروا لحظات استشهادهم.

وعبر الأطفال خلال الفيلم التسجيلي عن مدى اشتياقهم لآبائهم وعن فخرهم ببطولاتهم فداء للوطن، وعقب ذلك تم عرض أغنية لمجموعة من الأطفال عن شهداء الشرطة.. وبدا الرئيس عبد الفتاح السيسي متأثرا بمقولات أبناء الشهداء وحديثهم الذى اختلط فيه الحزن على آبائهم وفخرهم باستشهادهم.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى