الاخبار

رائدات تألقن فى المركز القومى للبحوث

المؤسسة المصرية العربية للاستثماروالابتكار والتنميةالصناعية تمنح لقب رائدة عربية للدكتورة فايزة حمودة والدكتورة سامية التمامى


كرمت المؤسسة المصرية العربية للاستثمار والابتكار والتنمية الصناعية رائدات مصريات خدمن الوطن والمجال الذى تخصصن فيه ،وأثرن في الحياة العلمية وكتبن أسمائهن فيه بحروف من ذهب ، واعتبرتهن نماذج مشرفة للمرأة المصرية يجب أن نحتذي بهن .

وقامت المؤسسة بمنح العالمة المصرية الأستاذة الدكتورة  فايزة حمودة الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث لقب الرائدة العربية لعام 2020 لجهود سيادتها في مجال النباتات الطبية على مدار أكثر من نصف قرن. وذلك ضمن أبرز الرائدات المصريات.

والعالمة المصرية فايزة حمودة من أعلام العالم العربي في مجال تخصصها ولها مدرسة علمية رصينة بالمركز القومي للبحوث، وحاصلة على جائزة النيل من أكاديمية البحث العلمي، وكرمها رئيس الجمهوريةالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العلم عام 2017 ومنحها وسام الدولة.

طريق حافل له سمات من التميز والنجاحات والإنجازات تستحق سيادتها الثناء والشكر والعرفان كما منحت العالمة المصرية الأستاذة الدكتورة سامية التمامي لقب الرائدة العربية لعام 2020 ضمن أبرز الرائدات المصريات.

واختيرت الدكتورة سامية التمتامى الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث – رائدة علم الوراثة في مصر رئيس مركز التميز للوراثة البشرية بالمركز القومى للبحوث ضمن أكثر 50 سيدة مؤثرة لعام 2017.

والأستاذة الدكتورة سامية التمامى لها دور كبير في مساهمة المرأة في إدارة المشهد المصرى بشكل عام ومدى المساهمة والتأثير المباشر على عدد من الأصعدة أهمها الشأن الاقتصادى والقيادى والشأن العام وإدارة الأعمال.

وكان قد تم تكريم سيادتها رائدة لعلم الوراثة في الاحتفال السنوى لمؤسسة أموال الغد الصحفية الرائدة بالشأن الاقتصادى لتكريم أفضل 50 سيدة تأثيراً في مؤسسات الأعمال بمصر خلال 2017، والتي أعدتها مجلة أموال الغد الاقتصادية بالتعاون مع منتدى الخمسين وعدد من بنوك الاستثمار ومراكز التحليل الاقتصادي.

الأستاذة الدكتورة سامية التمتامي أول باحثة عربية تحصل على دكتوراه في علم الوراثة البشرية عام 1966، وأسست شعبة للوراثة البشرية في مصر ضمت أكثر من 100 باحث واكتشفت أكثر من 40 مرضاً وراثياً مسجلاً باسمها في المراجع العالمية.

#مجلة_ نهر_ الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى