الاخبار

سفراء الدول الآسيوية في ضيافة الهيئة العربية للتصنيع

وحوار مفتوح مع "التراس"حول أحدث المنتجات والمشروعات وخططها المستقبلية في اطار الجمهورية الجديدة

سفراء الدول الآسيوية في ضيافة الهيئة العربية للتصنيع

وحوار مفتوح مع “التراس”حول أحدث المنتجات والمشروعات
وخططها المستقبلية في اطار الجمهورية الجديدة

والوفد الآسيوي يشيد بمجهودات العربية للتصنيع
لتوطين التكنولوجيا وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة

سفراء الدول الآسيوية في ضيافة الهيئة العربية للتصنيع

 

عبير سلامة

استقبل اليوم الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، وفدا رفيع المستوى يضم مجموعة كبيرة من سفراء الدول الآسيوية المعتمدين لدى مصر, وبحضور السفير “أيمن كامل “مساعد وزير الخارجية لشئون القطاع الآسيوي.

وأعرب “التراس” عن اعتزازه بزيارة الوفد الآسيوي بإعتبارها فرصة هامة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانيات وقدرات الصناعة المصرية وتطورها في اطار الجمهورية الجديدة ، مؤكدا تقديره لدور وأهمية العمل الدبلوماسي في تعزيز أوجه التعاون الإقتصادي والتبادل التجاري وزيادة الإستثمارات, خاصة مع مناخ الإستثمار الذي تتمتع به مصر , والحوافز المشجعة للمستثمرين في مختلف القطاعات وأوجه الصناعة المختلفة .

وخلال الزيارة، تم عرض إستراتيجية العربية للتصنيع ورؤيتها، بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية، وأحدث المشروعات الجارية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي ، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة.

في هذا السياق، أوضح ” التراس” أهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة والدول الآسيوية، وكيفية الإستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة ،مؤكدا علي تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الإستثمار وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار “التراس” الي أهمية تلك الزيارات لتعريف الدول الآسيوية الصديقة بإمكانيات ومُنتجات الهيئة العربية للتصنيع بإعتبارها الظهير الصناعي للدولة لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقا لأحدث النظم العالمية ،لافتا أن مثل هذه الزيارات الهامة تؤكد قوة الإقتصاد المصري المتنامي والثقة في مناخ الإستثمار والإستقرار الأمني والإستثمارات المشتركة وزيادة معدلات النمو الإقتصادي والتبادل التجاري بين مصر ودول قارة آسيا.

كما أكد “التراس” علي أهمية الإستفادة من التكنولوجيا الآسيوية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في العربية للتصنيع لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية،موضحا إمكانية تعزيز دور السوق المصرية كمحور لنفاذ المنتجات الآسيوية إلى أسواق القارة الأفريقية.

من جانبه ،أكد السفير “أيمن كامل ” أن العديد من الدول الآسيوية تتطلع بإستمرار لتعزيز التعاون مع مصر في العديد من مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا، مشيرا أن كبرى الشركات الآسيوية تولى أهمية خاصة لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في كافة مجالات الصناعة المختلفة.

وخلال تفقدهم معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع ،أكد وفد سفراء الدول الآسيوية أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات ، ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيدين بالعربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية وتمتعها بكثير من الإستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانيات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص قوية خلال المرحلة القادمة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى