الاخبار

سفير كوريا الجنوبية يزور معبد فيلة بأسوان

ويبدي إعجابه بالحضارة المصرية القديمة

سفير كوريا الجنوبية يزور معبد فيلة بأسوان ويبدي إعجابه بالحضارة المصرية القديمة

قال الأثري الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة إن السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة هونج جين ووك، زار معبد فيلة والمسلة الناقصة بمدينة أسوان، اليوم الأربعاء، وذلك على هامش تواجده حاليا بالمحافظة.

وأوضح الأثري الدكتور عبد المنعم سعيد، في بيان أن مسئولي منطقة آثار أسوان، رافقوا الضيف الكوري، والذي أبدى أعجابه الكبير بالحضارة المصرية القديمة.. وأكد أنه سيزور أسوان العديد من المرات خلال الفترة القادمة نظرا لإعجابه الشديد بهذه البقعة الساحرة.

وأشار مدير منطقة آثار أسوان والنوبة، إلى أن الأثري شاذلي علي مدير آثار أسوان، قدم شرحا عن تاريخ معبد فيلة ومراحل بناءه وإنقاذه من الغرق ضمن إنقاذ آثار النوبة القديمة إبان إنشاء مشروع السد العالي، بجانب أنه قدم للضيف الكوري كذلك شرحا لديانة المعبد.. وقال عبد المنعم سعيد، إن السفير الكورى، زار أيضا المسلة الناقصة.

ووجه مدير منطقة آثار أسوان والنوبة، الدعوة للسائحين الكوريين بزيارة مصر وخاصة المواقع الأثرية والسياحية بمحافظة أسوان، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان يوم 22 فبراير، في ظل تطبيق الدولة المصرية لكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن محافظ أسوان أشرف عطية، التقى أمس /الثلاثاء / السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك، في مستهل زيارته للمحافظة، وبحث الجانبين أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات، وخاصة العمل على جذب الاستثمارات الكورية في أسوان في ظل توافر المقومات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، بالإضافة إلى أنه مخطط إنشاء منطقة لوجستية للتجارة العالمية لتكون قاعدة انطلاق نحو الأسواق الإفريقية من خلال شبكة الطرق والموانئ البرية والنهرية.

ورحب أشرف عطية محافظ أسوان، بزيادة معدلات حركة السياحة الكورية وعودتها إلى طبيعتها، وخاصة أن أسوان تعتبر إحدى أهم المشاتي والمقاصد السياحية، بجانب التنوع في الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفاري وصيد، وتمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، فضلاً عن تفرد أهلها بالطيبة وحسن استقبال ضيوفهم.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى