الاخبار

الصحة العالمية تواصل خدماتها الصحية فى أفغانستان

منظمة الصحة العالمية تواصل عملها فى أفغانستان وتقديم الخدمات الصحية الحيوية

أكد الدكتور أحمد المنظرى الدير الاقليمى لمكتب منظمة الصحة العالمية أن منظمة الصحة العالمية تلتزم بمواصلة عملها في أفغانستان وتقديم الخدمات الصحية الحيوية، وتدعو جميع الأطراف إلى احترام المدنيين والعاملين الصحيين والمرضى والمرافق الصحية وحمايتهم. وخلال هذا الوقت العصيب، يُعَدُّ رفاه جميع المدنيين في أفغانستان – وكذلك سلامة موظفينا وأمنهم – أمرًا بالغ اﻷهمية.

تزيد الاضطرابات في الرعاية الصحية من خطر تفشي الأمراض وتمنع الفئات الضعيفة من التماس الرعاية الصحية المنقذة للحياة. يجب أن تستمر الخدمات الصحية في جميع أنحاء البلاد دون انقطاع ، مع التركيز على ضمان وصول النساء إلى العاملات الصحيات.
إن استمرار الحصول على المساعدات الإنسانية، ومن ضمنها الخدمات الصحية الأساسية والإمدادات الطبية، شريانُ حياةٍ بالغ الأهمية لملايين الأفغان، ويجب عدم توقفه. فقد خلَّفت شهور العنف خسائر فادحة في النظام الصحي الأفغاني الهش، الذي كان يواجه بالفعل نقصًا في الإمدادات الأساسية خلال جائحة كوفيد-19.

تواصل منظمة الصحة العالمية العمل مع الشركاء في التصدي لكوفيد 19، مع التركيز على التشخيص والاختبار والترصُّد والرعاية السريرية والوقاية من العدوى ومكافحتها والتلقيح وإحالات النازحين مؤخرًا في المدن الكبرى..
إن شعب أفغانستان يحتاج إلى الدعم والتضامن اليوم أكثر من أي وقت مضى. ولا يمكن التراجع عن مكاسب السنوات العشرين الماضية. – الدكتور احمد المنظري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى