الاخبار

الصحة: مفاوضات مع الصين لتصنيع لقاح كورونا

وزيرة الصحة: مفاوضات مع الصين لتصنيع لقاح كورونا في مصر

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إن العلاقات المصرية الصينية في تطور مستمر بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن المفاوضات مستمرة مع الصين لتصنيع لقاح كورونا في مصر.

وأضافت الوزيرة – خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع سفير الصين لدى مصر لياو ليتشيانج للحديث عن دفعات لقاح فيروس كورونا التي تستقبلها مصر من الصين وخطة الوزارة للتوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح – أن الوزارة مستمرة في تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إن لقاح (سينوفارم) الصيني من أنجح اللقاحات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، وأن الصين أهدت مصر 300 ألف جرعة مؤخرا، ليبلغ إجمالي عدد الجرعات التي وصلت مصر 600 ألف.

وأضافت: “سنتوسع في توفير اللقاحات للفئات المختلفة”، لافتة إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية تصنيع لقاح كورونا في مصر خلال الشهر الجاري.

وتابعت أن إجمالي أعداد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح كورونا من الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة 400 ألف شخص، قائلة “معدل التسجيل كان عاليا في البداية ثم انخفض بشكل ملحوظ ووصل إلى 5 آلاف في اليوم، وحتى نسهل على المواطنين فإن 100% من المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة مفتوحة للمواطنين؛ للتسجيل بها وليس شرط التسجيل إلكترونيا”.

#أ_ش_أ
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى